الصحف التونسية

اهتمت الصحف التونسية الصادرة اليوم بالمشهد السياسي في تونس في ضوء المشاورات التي يجريها رئيس الحكومة المكلف يوسف الشاهد مع الأحزاب السياسية والمنظمات الوطنية التي شارفت على نهايتها لتشكيل حكومة الوحدة الوطنية, ونقلت تصريحات ليوسف الشاهد أكد فيها أن الإعلان عن الفريق الحكومي سيكون في أقرب وقت.
ورصدت أنباء تفيد بمغادرة رئيس المجلس الرئاسي الليبي فائز السراج وعدد من أعضائه للعاصمة طرابلس نحو بلد مغاربي بعد تلقيهم تهديدات أمنية, وذلك بالتوازي مع شن الطائرات الأمريكية غارات مكثفة على أحياء بمدينة سرت تمهيدًا لاقتحامها من قبل القوات الليبية وتطهيرها من عناصر تنظيم " داعش " الإرهابي.
وتابعت الصحف آخر الجهود الإقليمية والدولية لوقف الحرب المستمرة في سوريا, بينها اللقاء الذي سيجمع وزيري الخارجية الروسي سيرغي لافروف والأمريكي جون كيري خلال الأيام القليلة القادمة في جينيف لمناقشة تسوية هذه الأزمة.
وأوردت اليوميات التونسية في تقارير متفرقة تأكيدات أمريكية أن تركيا ستظل حليفًا مهمًا في حلف شمال الأطلسي " الناتو " والتحالف الدولي لمحاربة تنظيم داعش الإرهابي, ونفي وزارة الخارجية الرومانية نقل أسحله نووية أمريكية من تركيا إلى رومانيا, وتحذير مصالح الأمن الجزائرية وحداتها من تزايد حجم تهريب الأسلحة من ليبيا.