الصحف المصرية

أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم، تأكيدات الرئيس عبدالفتاح السيسي على ضرورة حماية محدودي الدخل والفئات الأولى بالرعاية من آثار إجراءات الإصلاح، مشدداً على تكثيف الرقابة على الأسعار، وتفعيل دور أجهزة حماية المستهلك والرقابة على جودة وتوافر الأغذية والأدوية.

وتحدثت الصحف عن بدء لجنة دولية تضم خبراء من روسيا وألمانيا وإيرلندا وفرنسا والولايات المتحدة، بالإضافة إلى مصر وأحد خبراء شركة "?ايرباص" في فحص حطام الطائرة الروسية المنكوبة التي سقطت فوق سيناء في أكتوبر من العام الماضي، وذلك لمعرفه نقطة بداية حدوث التفكك في جسم الطائرة.

ولفتت إلى أن جامعة الدول العربية، دعت على لسان دعا نائب الأمين العام للجامعة، السفير أحمد بن حلي، الدول العربية للتوافق حول الترشيحات الخاصة بمنصب المدير العام لمنظمة اليونسكو، نظرا لوجود ثلاثة مرشحين عرب مطروحين على مجلس الجامعة هم مرشحو قطر ومصر ولبنان.

وذكرت الصحف أن 70 شخصا قتلوا في مدينة عدن اليمنية وأصيب العشرات أمس في تفجير انتحاري، هو الأكثر دموية منذ تحرير المدينة من المتمردين الحوثيين وسيطرة القوات الحكومية المدعومة من التحالف العربي عليها، حيث استهدف التفجير الذي تبناه تنظيم "داعش" الإرهابي مركزا للتجنيد تابعا للجيش اليمنى.