فريق "الأهلي" الإماراتي


اختتمت، الجولة الأولى من دوري الخليج العربي موسم 2015-2016، السبت، عبر تنظيم سبع مباريات، انتهت جميعها بفوز أحد الطرفين، فيما غاب التعادل عن مباريات الجولة، ونجح لاعبو الأندية في تسجيل 28 هدفًا، وافتتح لاعب "الأهلي" إسماعيل الحمادي أهداف الموسم في مرمي "الفجيرة" خلال الدقيقة 16.

وجاء أول هدف في الموسم، من ضربة جزاء عن طريق ايفرتون روبيرو في مباراة "الأهلي" و"الفجيرة"، وسجل لاعب "الوصل" ياسر سالم أخر أهداف الأسبوع، في مرمى "الجزيرة"، واعتلى نجم "الأهلي" الحمادي، صدارة ترتيب الهدافين للأسبوع الأول بعد إحرازه ثلاثة أهداف، بينما أشهر حكام دوري الخليج العربي  32 بطاقة صفراء وأربع بطاقات حمراء، منهم اثنتين مباشرة.

وحصل لاعب "الفجيرة" وليد عبد الله اليماحي على أول بطاقة صفراء في الموسم، في حين حصل لاعب "دبا الفجيرة" بكاري كوني على أول بطاقة حمراء في الموسم.

واحتل النادي "الأهلي" لقب أقوى خط هجوم بعد تسجيله ثمانية أهداف في مرمى "الفجيرة" خلال افتتاح الموسم، وبات فريقا "دبا الفجيرة" و"الشعب" أضعف خط هجوم في المسابقة بعد فشل لاعبيهم في تسجيل أي هدف.

وجاء فريق "الفجيرة" كأضعف خط دفاع فى الأسبوع الأول، حيث مني مرماه بثمانية أهداف، ونجحت أندية "الوحدة" و"بني ياس" و"الوصل" و"الأهلي" في تحقيق الفوز خارج ملاعبها، في حين حقق "العين" و"الشباب" و"النصر" الفوز على ملاعبها.