فريق الظفرة

يستضيف الظفرة في الخامسة وخمس دقائق مساء اليوم الجمعة على استاد حمدان بن زايد آل نهيان بمدينة زايد بالمنطقة الغربية فريق بني ياس، ضمن مباريات الجولة السابعة لدوري الخليج العربي لكرة القدم، في لقاء الطموحات المتباينة، ويبحث فارس الغربية عن ذاته والفوز الأول، ويدخل السماوي المباراة بحثًا عن الفوز الرابع في الدوري، ويحتل فارس الغربية المركز 13 (قبل الأخير) برصيد نقطتين.

ويحتل السماوي المركز الرابع برصيد 12 نقطة، ويتطلع إلى النقطة 15 ومواصلة النتائج الإيجابية، ويخطط الفريق للاحتفاظ بسجله الخالي من الهزائم، خلال الموسم الحالي، إضافة إلى الاستمرار في المربع الذهبي، وتبدو الحالة المعنوية للفريق مرتفعة بفضل الأداء الراقي، الذي يقدمه في جميع مبارياته، ويبرز هجوم الفريق كونه أحد أقوى خطوط الهجوم حتى الآن بين فرق الدوري، وأحرز 14 هدفًا بفضل تألق لاعبيه خاصة لاريفي وبلفوضيل اللذين سجلا بمفردهما 11 هدفًا ، ويحسب لهما أي دفاع ألف حساب.

ويدخل الفريق المباراة بصفوف مكتملة باستثناء غياب المصابين حبوش صالح ومحسن الهاشمي وثامر محمد منذ فترة، بينما يبرز حصول أكثر من لاعب على إنذارين وطالب الجهاز الفني اللاعبين بضرورة الحرص، وعدم التعرض للبطاقات الصفراء حتى لا يغيب عنصر مؤثر عن مباراة العين المقبلة.

وفي المقابل يأمل الظفرة في تذوق الانتصار الأول قبل فترة توقف الدوري، بهدف مصالحة جماهيره واستعادة ثقتها، والهروب من صراع المؤخرة، وكثف الجهاز الفني للفريق بقيادة مدربه الفرنسي لوران بانيد تدريباته مركزاً على العامل النفسي والذهني بهدف إعادة الثقة للاعبين، كما ركز على النواحي التكنيكية، بهدف رفع المستوى المهاري للاعبين لاستغلال الفرص.

وتم التدريب على الجوانب التكتيكية لطريقة اللعب، التي سيلعب بها أمام بني ياس على ضوء قراءته للفريق السماوي، والتعرف على نقاط القوة الممثلة في خط وسطه وهجومه، ونقاط الضعف تطلعاً لاستغلالها للتسجيل منها، كما حرص المدرب على تصحيح السلبيات التي ظهرت في المباريات السابقة وخاصة في خط الظهر نتيجة عدم التمركز السليم للمدافعين، مع العمل على تفعيل خط الوسط والهجوم.

لعب الظفرة 6 مباريات في دوري الخليج العربي جمع خلالها نقطتين فقط بتعادله مع الشعب 1-1 في الجولة الرابعة وأمام الفجيرة بالنتيجة نفسها في الجولة الخامسة وخسر 4 مباريات، أمام العين والنصر بنتيجة 1 - 3، أمام الأهلي في الجولة الثالثة 1 - 2، وأمام الإمارات 2 - 3.

يبحث بني ياس عن الفوز على الظفرة اليوم أو الخروج على الأقل بنتيجة التعادل لكي يواصل سجله الخالي من الهزائم للمباراة الثامنة على التوالي في الدوري، ولم يخسر السماوي منذ الجولة الأخيرة من الموسم الماضي بفوزه على الأهلي، وفاز في الموسم الحالي في 3 مباريات وتعادل في ثلاثة.