فريق الوصل

رد الوصل اعتباره أمام دبا الفجيرة، وهزمه بثلاثة أهداف دون رد، السبت على استاد الفجيرة، ضمن الجولة الـ12 من دوري الخليج العربي لكرة القدم، ليرفع الإمبراطور رصيده إلى 21 نقطة على لائحة الترتيب، وتجمد رصيد النواخذة عند 14 نقطة.
وكان دبا الفجيرة قد شكل عقدة للوصل قبل مواسم، حين فاز عليه في 2013 ثلاث مرات في الدوري ودور الـ16 لمسابقة كأس رئيس الدولة.
وبدأ دبا الفجيرة المباراة ضاغطًا، وأهدر العاجي بوريس كابي فرصة هدف محقق، بعد انفراده بالمرمى، إلا ان كرته ارتطمت بالعارضة وذهبت الى الخارج، ورد عليه البرازيلي ليما بكرة قوية زاحفة إلا انها ذهبت بعيدًا عن الخشبات الثلاث.
وأدى اللاعب البرتغالي لفريق الوصل هوغو فيانا، دورًا بارزًا في تمويل مهاجمي فريقه بالكرات الحاسمة أمام مرمى دبا الفجيرة، الذي شعر بالخطر بعد انفراد البرازيلي كايو، الذي كاد يسجل لولا براعة الحارس، وسدد عبدالله ناصر (25) كرة داخل منطقة الست ياردات الوصل أمسك بها حارس الإمبراطور راشد علي.
وتدخل حارس النواخذة حميد عبدالله مرارًا لمهاجمي الوصل، وتصدى لتسديدة خطرة سددها البرازيلي إدغار، ولم يحسن دبا الفجيرة الاستفادة من فرصتين سهلتين بواسطة لاعبيه ناصر عبدالهادي (39) وكابي (41)، وفي كلتاهما تدخل حارس الوصل راشد علي للحد منهما.
وكثف الوصل هجماته في الشوط الثاني، ونجح في تسجيل أول أهدافه عن طريق البرازيلي كايو جونيور في الدقيقة (53) من كرة رأسية بعد تمريرة مواطنه ليما، وأنقذ حسن زهران مرماه من كرة لعبها بوريس كابي كادت تعلن التعادل في الدقيقة (56).
وتعرض لاعب دبا الفجيرة أحمد مراد للطرد بعد نيله البطاقة الصفراء الثانية ليلعب النواخذة بـ10 لاعبين، وعلى الرغم من ذلك واصل دبا الفجيرة هجماته وسدد العاجي بوريس كابي كرة رأسية في الدقيقة (63)، مرت الى جنب القائم، رد عليه ادغار بتسديدة هائلة ردها الحارس الدباوي ببسالة كبيرة.
وسجل ياسر سالم هدف الوصل الثاني في الدقيقة (74)، من تسديدة "عالمية" بعد إبعاد خاطئ للكرة ارتكبه ناصر عبدالهادي داخل منطقة الجزاء. وحرم حارس دبا الفجيرة حميد عبدالله البرازيلي ليما من تسجيله هدفًا، بعد ان تصدى لكرته من ثلاث محاولات عند الدقيقة (80)، وخلص حارس الوصل راشد علي مرماه من هدف أكيد بعد تسديدة فيصل الخديم الى ضربة ركنية، قبل أن يسجل ليما الهدف الثالث للوصل في الدقيقة (87) من مجهود فردي.