الكرواتي زلاتكو داليتش مدرب العين الإماراتي لكرة القدم

شدد الكرواتي زلاتكو داليتش مدرب العين الإماراتي لكرة القدم، على أهمية الأداء القوي لفريقه أمام دبا الفجيرة الاثنين، وإحراز الفوز في أخر مبارياته بمرحلة المجموعات لكأس الخليج العربي للمحترفين.

وذكر المدرب إن "ندرك جيدًا أن النقاط الثلاث ستعزز من حظوظنا في التأهل، برغم أن فرصنا في بلوغ نصف النهائي أصبحت ضئيلة، لأن موقفنا ليس بأيدينا، لذلك ينبغي علينا الفوز، وبعد ذلك ننتظر نتائج منافسينا على بطاقتي التأهل عن المجموعة الثانية".

وأبان زلاتكو خلال المؤتمر الصحفي التقديمي للمباراة على ملعب هزاع بن زايد ضمن الجولة الأخيرة من المجموعة الثانية:  "كنت سعيدًا بأداء لاعبي العين في مباراتنا الماضية أمام الفجيرة، وأتمنى أن يتابع فريقه المردود القوي في مواجهة دبا".

وأكمل إن "المباراة تمثل تحديًا خاصًا لبعض لاعبي الفريق الشباب، والذين يعملون على تأكيد جدارتهم بارتداء قميص العين والدفاع عن شعاره في كل الميادين، كما أنها تعتبر إعداد جيد بالنسبة لبعض اللاعبين قبل مواجهة بني ياس في بطولة الدوري، وأتمنى أن يحالفنا التوفيق في إحراز الفوز والتأهل إلى دور الأربعة من المسابقة".

وزاد إن "فرصتنا ضعيفة، ولكن على الورق لازالت حظوظنا باقية في المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل، بعد أن فرطنا في الفوز على الشارقة، وينبغي علينا التفكير في الفوز على دبا، وننتظر نتائج الآخرين، ولن أذيع سرًا إن قلت لكم بأنني سأكون سعيدًا إذا حالفنا الحظ وتأهلنا".

وردًا على سؤال حول تصنيفه كثاني أفضل مدرب في بلده كرواتيا بعد بيليتش مدرب فريق نادي وستهام الإنجليزي، أوضح إن "في الحقيقة هذا الأمر يمنحني مشاعر الفخر والإعزاز والسعادة، واللقب شرف كبير بالنسبة لي، بيد أن نجاحات المدرب في عالم كرة القدم، يجب أن تحسب لمنظومة العمل بداية باللاعبين والإدارة والجهاز الفني المعاون والطاقم الطبي وحتى الجماهير ".

واستطرد زلاتكو إن عدد المدربين الكرواتيين في جميع أنحاء العالم كبير جدًا والتصنيف الأخير يسعدني كثيرًا، وشخصيًا على ثقة بأن كل منتسب لنادي العين سيكون سعيد بهذا الأمر لأن النجاح يحسب للمنظومة كما ذكرت لكم وأتمنى أن أحصل على المرتبة الأولى في المستقبل.

واعتبر زلاتكو، حصوله على لقب ثاني أفضل مدرب  كرواتي، يمنحه الدافع المعنوي المهم لمتابعة نجاحاته مع فريقه العين، مؤكدًا "أكرر لكم بأن أي نجاح حققته مع العين كان سببه الرئيس النادي الذي انتميت إليه".