خافيير أغيري

خطف المكسيكي خافيير أغيري، مدرب فريق الوحدة الإماراتي، الأنظار إليه في دوري الخليج العربي لكرة القدم، مرة أخرى، بلقطة طريفة في مباراة فريقه أمام النصر، في الجولة الـ18، عندما أوقف هجمة خطرة للنصر بـصافرة مشابهة لصافرة الحكم، الأمر الذي دفع مهاجم النصر،  سالم صالح، إلى إيقاف الكرة اعتقادًا أنه ارتكب خطأ، قبل أن يكتشف قائد النصر، عامر مبارك، أن زميله وقع في فخّ "أغيري".

ووصف "مبارك" صافرة "أغيري" بالتكتيك الجديد، لتشتيت تركيز زملائه أثناء الهجمـة، وطلب من الحكم عمار الجنيبي التنبيه على "أغيري" بعدم تكرار الخدعة، في الوقت الذي نفى فيه مدّرب الوحدة قيامه بالتصفير. وقال: "مصدر الصافرة جاء من المدرجات القريبة".

وليست هذه المرة الأولى التي يظهر فيها "أغيري" مشاكسًا، ويثير الجدل على أرضية الملعب، حيث سبق أن اتهمه الفرنسي كيمبو إيكوكو، لاعب النصر، باستفزازه لفظيًا خلال إحدى المواجهات التي جمعت بين الفريقين، في الموسم الماضي، كما اشتكى ماجد حسن، لاعب الأهلي، من استفزازات لفظية من قبل المدرب المكسيكي، في الموسم الماضي. وقال، بعد المباراة، في تصريحات صحافية: "كنت ألعب في الجبهة اليمنى، وفوجئت بمدرب الوحدة يوجه إلي ألفاظًا لا أستطيع ذكرها، ومن كان خارج الملعب لاحظ ما فعله المدرب، ولا أدري السبب وراء هذا التصرف".