اتحاد غرب آسيا

أكَّد الأمين العام لاتحاد غرب آسيا لكرة القدم خليل السالم، أنَّ بطولات ونشاطات الاتحاد في المرحلة المقبلة، ستشهد نهضة كبيرة، وقال السالم، خلال لقائه ممثلي وسائل الإعلام، إن اتحاد غرب آسيا لديه خطط حالية ومستقبلية لتطوير قدراته، بتوجيهات متواصلة من رئيس اتحاد غرب آسيا الأمير علي بن الحسين .

ولفت السالم إلى أن الاتحاد سينفتح بصورة موسعة على الاتحادات الإقليمية والأهلية، وبما يوسع من مدارك علاقاته وتنفيذ بعض البرامج وبمساندة من الاتحادات الأخرى بهدف تحقيق طموحاته التي يصبو إليها، وكشف السالم عن أن اتحاد غرب آسيا يسعى لتكون بطولاته مؤهلة لبطولات كأس الاتحاد الآسيوي، وبما يزيد من القيمة الفنية لها، ويزيد من أهميتها بالنسبة لمنتخبات غرب آسيا.

وأضاف: "سيستضيف الأردن مبدئيًا بطولة الرجال نهاية العام الجاري، فيما ستستضيف فلسطين بطولة تحت 19 فيما ستقوم إحدى الاتحادات الخليجية باستضافة بطولة تحت 15 للذكور، والإناث"، وقال السالم في رده على استفسار "ليس لدينا ما يمنع مشاركة منتخبات من خارج منطقة غرب آسيا في بطولات الرجال بهدف تعزيزالقيمة الفنية، والجماهيرية لها، فلا مانع مثلاً من مشاركة المغرب، أو مصر ".

وأردف: "الاتحاد الدولي قرر مؤخرًا رصد مليون دولار للاتحادات الإقليمية، بهدف تفعيل بطولات السيدات والفئات العمرية، وهي بادرة جيدة ستساعدنا على إحداث مزيد من التطور"، وأوضح السالم أن اتحاد غرب آسيا سيركز بالمرحلة المقبلة، على مسابقات كرة الصالات، والكرة الشاطئية ونشرها حيث أضحت تكتسي أهمية كبيرة وتحظى بمتابعة جماهيرية جيدة.

وكشف عن أن بطولة الشباب تحت 19 عامًا ستحظى بمشاركة 6 منتخبات: الأردن، الإمارات، البحرين، فلسطين، العراق، سلطنة عمان، واختتم السالم: "اتحاد غرب آسيا سيعمل جاهدًا على تعزيز العملية التسويقية لبطولاته، وبما يساهم في الارتقاء بالمسابقات التي ينظمها".