فلسطين والجزائر يشجع كل منهما الآخر

على غير العادة الكروية، بل لن تجدها في أي مكان في العالم يُشجّع أنصار كل فريق فريق الضد؛ فالفلسطينيون أعلنوا تشجيعهم لمنتخب الجزائر ردًا للجميل بعد أن أعلن الجزائريون تشجيعهم لـ"فلسطين الشهداء" على حساب منتخبهم الوطني.

انبرت مواقع التواصل الاجتماعي في فلسطين للحديث عن الجزائر ووقوفها مع فلسطين، مستذكرين كلمات بومدين عندما تحدث بلسان الجزائر: "نحن مع فلسطين ظالمة أو مظلومة".

ويبدو أن أواصر الدم بين الشهداء ولقاءهم في السموات العليا قذف الحب وزاد من الأواصر غير المسبوقة بين الشعبين الفلسطيني والجزائري, فتجد استقبالًا غير مسبوق لمنتخب فلسطين على أأرض الجزائر إلى أن أعلن المعلق الرياضي الشهير حفيظ دراجي أن فلسطين ستستقبل الجزائر على أرضها في مباراة ودية، وهو ما ردده الفلسطينيون على مواقهم على التواصل الاجتماعي وأصبح حفيظ دراجي أيقونة حب الفلسطينيين للجزائر.

في جولة لـ "العرب اليوم" على مواقع التواصل الاجتماعي رصدت التفاعل غير المسبوق مع كلمات حفيظ دراجي التي كتبها على صفحته الشخصية على فيسبوك، ولم يتوقف التفاعل على كلمات دراجي بل أبدى الفلسطينيون استعدادهم لتشجيع منتخب الجزائر على منتخبهم الوطني في المباراة الودية التي ستعقد مساء الأربعاء.