عبد الوهاب عبد القادر

طالب المدير الفني لفريق بني ياس، عبد الوهاب عبد القادر، لاعبي المنتخب الإماراتي، بتوخي الحذر الشديد من الهجمات المرتدة للمنتخب الياباني، حيث إنه يتميز بالسرعات العالية، والتي من شأنها أن تُشكِّل خطورة على مرمى الأبيض.

وذكر عبد الوهاب: علينا اللعب بهدوء، وغلق المساحات، والرقابة الصارمة على مفاتيح لعب المنافس، وعدم الاندفاع الهجومي غير المؤمّن دفاعياً بالشكل الكامل، لأنه يسمح للخصم بالرد السريع، والساموراي الياباني يمتلك مميزات الانقضاض السريع والوصول بسهولة إلى المرمى..

 وأضاف: لا شيء يدعو إلى القلق أو التوتر، خصوصاً أن الأبيض قدم مستويات عالية في التصفيات، وتفصله نقطة وحيدة عن المتصدرين، السعودية واليابان، واللذين يتساويان في 10 نقاط، والفرصة سانحة لانتزاع النقاط الثلاث، خصوصاً أن المباراة على معلبنا.

وتابع: فوز الأبيض على اليابان 2-1 على ملعب الأخير، أصبح في طي النسيان، لكنه مفيد في الدعم النفسي للاعبينا، ودافع قوي لتكرار الإنجاز على منتخب دائماً ما يوجد في النهائيات القارية. وعزَّز عبد القادر من قدرات منتخبنا الوطني، واصفاً إياه بأنه يضم لاعبين على قدر من الكفاءة، وأصحاب خبرات قوية، والمجموعة الحالية تخوض غمار البطولات منذ سنوات ماضية، ووصلت إلى مرحلة الانسجام، كما أن الجهاز الفني، بقيادة المهندس مهدي علي، يعرف جيداً كيف يتفوق ويقرأ الخصم جيداً، وأنه قادر على توفير البدائل.

وواصل: معظم لاعبي الأبيض قادمون من مواجهات قوية في دوري الخليج العربي، بالإضافة إلى استحقاقات دوري أبطال آسيا، ولذلك، فإن حساسية المباريات الدولية متوافرة وموجودة لديهم. وطلب عبد القادر، من اللاعبين، القتال وعدم التوتر، والفرصة مواتية لتحقيق فوز ثانٍ، وتعزيز ترتيب الأبيض في المجموعة، والذي من شأنه أن يرفع الروح المعنوية للاعبين، قبل مواجهة أستراليا ملعب الأخير 28 مارس/آذار الجاري.