الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»

منح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، الدوري الإنجليزي والدوريات الأوروبية الأخرى مهلة حتى 25 مايو المقبل، من أجل تقديم خطط لاستئناف الموسم الحالي، حيث ذكرت شبكة «سكاي سبورتس» أن الهيئة الحاكة لكرة القدم الأوروبية قد أصدرت مبادئ توجيهية لجميع الاتحادات الـ55 بعد اتفاق الأسبوع الماضي على أن يكون التأهل لدوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي للموسم الجديد، يجب أن يكون حسب الجدارة الرياضية هذا الموسم.

ونص بيان الاتحاد الأوروبي على ما يلي:" يجب أن تكون الاتحادات الوطنية والدوريات في وضع يمكنها من إبلاغ الاتحاد الأوروبي بحلول 25 مايو بالاستئناف المقرر لمسابقتها المحلية، في التاريخ المحدد والشكل المقرر للمسابقة".

كما طالب الاتحاد الأوروبي من الاتحادات مثل اتحاد كرة القدم الهولندي، شرح الظروف الخاصة التي تبرر الانهاء المبكر للدوري الهولندي، في نفس الموعد النهائي، فيما يتعلق بالأندية التي تريد المنافسة في المسابقات الأوروبية الموسم المقبل.

ومن المقرر ان تعقد اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم مؤتمرها عبر الهاتف في 27 مايو، حيث تعتزم التوصل إلى قرار بشأن ما إذا كان من الممكن إتمام المسابقات الأوروبية لهذا الموسم في أغسطس.

قد يهمك ايضا 

يويفا يخصص مبلغا خرافيا لمحاربة فيروس كورونا

"يويفا" يوضِّح أنّ استئناف البطولات الأوروبية أكثر تعقيدًا من الدوريات المحلية