الدوري الإيطالي

شدد جابرييل جرافينا، رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، أن أولويته المطلقة هى إنهاء الموسم الحالي من الكالتشيو، الذي توقف منذ منتصف الشهر الماضي بسبب فيروس كورونا، قال جرافينا في مقابلة مع صحيفة «لا ريبوبليكا» الإيطالية: "ليس هناك موعد نهائي، سنتبع ماتقوم به الدوريات الأوروبية الأخرى، إذا سمحوا لنا باللعب في يونيو فسننهي الدوري في يوليو، ثم ستكون هناك الكؤوس الأوروبية، أما إذا كان علينا استئناف المسابقة في سبتمبر فسننهي الدوري في نوفمبر ونبدأ الدوري الجديد في يناير".

وأضاف: "ندرس جميع الفرضيات، هناك اقتراح بتنظيم المسابقة أثناء السنة الشمسية، ولكنني أكرر لابد من التنسيق مع جميع الاتحادات الأوروبية، وإذا لم يكن الأمر كذلك فسننهي البطولة في مايو، قبل كأس أوروبا".

وأشار جرافينا إلى أن عدم الانتهاء من هذا الموسم يمكن أن يتسبب في خسائر قد تصل إلى مليار يورو، ينتج عنها سلسلة طويلة من الدعاوي القضائية والمشكلات القانونية بين الأندية، والقنوات التلفزيونية وكذلك اللاعبين أيضًا، مؤكدا أنه قد تلقى بالفعل رسائل من الأندية بذلك.

وأتم جرافينا حديثه عن موسم الكالتشيو 2021، حيث من الممكن أن يلعب الدوري خلال 5 أشهر، وهناك العديد من الأفكار، مثل تقسيم الفرق إلى مجموعتين، ثم حسم اللقب ومراكز الهبوط، وستكون تلك الإجراءات استثنائية فقط لموسم واحد.

قد يهمك ايضا:

أزمة كورونا تدفع يوفنتوس للتفكير في بيع رونالدو

خسائر مالية كبيرة لكريستيانو رونالدو من انتشار فيروس"كورونا" في إيطاليا