مهند العنزي

ناشد مهند العنزي كل الجماهير والجاليات المقيمة على أرض الإمارات بالوقوف خلف المنتخب خلال الفترة المقبلة، من أجل بث روح الثقة والحماس في اللاعبين. وعبر مدافع فريق "العين"، مهند العنزي، عن ترقبه بشوق لاستدعائه إلى قائمة المنتخب الوطني لكرة القدم التي ستعلن في الساعات المقبلة للمشاركة في التحضيرات التي سيجريها الأبيض استعداداً لنهائيات كأس آسيا، التي تستضيفها الإمارات وتنطلق يوم الخامس من كانون الثاني/ يناير المقبل.

 وأشار العنزي إلى أنه لا يشعر بالإحباط بسبب عدم استدعائه للتجمع الماضي وحديث بعض الجماهير والمحللين بأنه بات خارج الحسابات، لافتاً  إلى أنه على ثقة بإمكاناته في أن يكون أساسيًا مع «الأبيض» في نهائيات كأس آسيا.

وقال العنزي في تصريحات صحفية له إنه "على يقين بأن المدرب سيستدعيه إلى المنتخب وأنه جاهز لذلك، وسيثبت للمدرب أو أي شخص آخر أنه قادر على الحفاظ على مكانه في المنتخب والعودة مجدداً إلى التشكيلة الأساسية، وأن يكون من ضمن نجوم المنتخب في كأس آسيا"

وكان الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرب الإيطالي، "ألبيرتو زاكيروني" قد استبعد العنزي من التجمع الماضي بسبب فقدانه لحساسية المباريات، نظرًا لعدم مشاركته مع فريق العين في مباريات الدوري منذ بداية الموسم، لكن مع عودة اللاعب لقيادة خط دفاع «الزعيم» بثبات في الجولات السابقة باتت حظوظه كبيرة في العودة للتجمع الحالي.

وردًا على الأسباب الأساسية التي جعلت مدرب فريق العين، الكرواتي، "زوران ماميتش" يستبعده عن تشكيلة "الزعيم"، قال العنزي: "خلال فترة المعسكر كنت مصابًا كما أن تأهيلي البدني لم يكن بالصورة الكافية، لذلك فإن المدرب فضل أن يقوم بإتاحة الفرصة لبعض اللاعبين في نفس المركز مثل "سعيد جمعة" و"يحيى نادر"؛ لأنهما كانا جاهزين بدنيًا أكثر مني، والمدرب أيضًا فضل عدم المجازفة بإشراكي قبل اكتمال تأهيلي البدني".

ولفت العنزي إلى أن استبعاده من قائمة المنتخب في التجمع السابق طبيعي في ظل أنه لم يلعب  أي مباراة رسمية مع فريقه، مشيرًا إلى أنه  استفاد من اللعب في كأس الخليج العربي في مباراتين كأساسي، ما منحه فرصة استعادة حساسية المباريات، ومما جعل المدرب "زوران" يمنحه الثقة بالمشاركة في مباريات الدوري". وشارك مهند العنزي بشكل أساسي في مباراة العين وبني ياس، أول من أمس، بالجولة التاسعة من دوري الخليج العربي، التي انتهت بفوز العين بهدفين نظيفين.