نادي الوحدة الإماراتي

تضاءلت حظوظ فريق بني ياس في البقاء بدوري الخليج العربي لكرة القدم بعد خسارته أمام الوحدة بستة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم على ستاد آل نهيان بالعاصمة أبوظبي في الجولة الحادية والعشرين للمسابقة.

انتهى الشوط الأول بتقدم الوحدة بأربعة أهداف دون رد جاءت في أول 18 دقيقة من بداية المباراة وبدأها خورخي فالديفيا في الدقيقة 12 تلاه الكوري شانج ريم في الدقيقة 14 ، ثم تيجالي ( هدفين ) في الدقيقتين 17 و 18 ، وفي الشوط الثاني أضاف خورخي فالديفيا الهدف الخامس في الدقيقة 69 ، وأضاف محمد العكبري الهدف السادس في الدقيقة 78 ، وأحرز إزيكيل هينتي هدفي بني ياس في الدقيقتين 83 و 88 .

ولعب بني ياس بعشرة لاعبين بدءا من الدقيقة 20 بعد طرد لاعبه الأسترالي مارك ميليغان بعد نيله بطاقة صفراء للخشونة ثم بطاقة حمراء للإعتراض. بهذه النتيجة ظل بني ياس في المركز الأخير عند نقاطه 11 وتقلصت حظوظه في البقاء بشكل كبير وأصبح في حاجة إلى شبه معجزة للإفلات من الهبوط لدوري الدرجة الأولى ، فيما ارتفع رصيد الوحدة إلى 34 نقطة في المركز الخامس .

جاء الشوط الأول من جانب واحد في اتجاه مرمى بني ياس وكانت البداية مع فرصة محققة ضائعة لبني ياس أضاعها إزيكيل هينتي بعد انفراد صريح بالمرمى بعد أن قطع الكرة من مدافع الوحدة عبد الله الكربي وتقدم وسدد ونجح حارس الوحدة راشد علي في التصدي للكرة ، ثم انقلبت المباراة رأسا على عقب وكانت دقائق صادمة للسماوي اعتبارا من الدقيقة 12 والتي شهدت الهدف الأول للوحدة عن طريق خورخي فالديفيا ثم تلقت شباكه 3 أهداف أخرى في 6 دقائق بتوقيع الكوري شانج ريم في الدقيقة 14 وتيجالي الذي أحرز هدفين متتاليين في الدقيقتين 17 و18 ، وزاد موقفه حرجا بعد طرد لاعب الوسط الأسترالي مارك ميليغان ما صعب من مهمة لاعبيه في مجاراة لاعبي الوحدة.

واكتفى بني ياس بالدفاع خشية دخول مرماه أهداف أخرى مع محاولات على استحياء في اتجاه مرمى الوحدة لم تشكل خطورة على مرمى راشد علي ، ثم خرج مدافعه وقائده يوسف جابر للإصابة ، واستمرت محاولات الوحدة لإضافة المزيد من الأهداف مع استعراض لبعض المهارات الفردية في ظل استسلام لاعبي بني ياس التام.

وفي الشوط الثاني لم يتغير الحال كثيرا مع بعض التبديلات التي أجراها مدربا الفريقين ، وظل  الوحدة مهاجما بكل لاعبيه وضاعت من مهاجميه أكثر من فرصة محققة لزيادة الأهداف خاصة من تيجالي وفالديفيا والخديم.

وأسفرت هجمات الوحدة المتتالية عن الهدف الخامس بتوقيع فالديفيا في الدقيقة 69 عندما تلقى عرضية متقنة من جوجاك وسددها مباشرة على يمين أحمد ديدا ، وتلاه البديل محمد العكبري بالهدف السادس في الدقيقة 78 من تسديدة قوية من داخل  المنطقة ، ومع نوبة تراخ من لاعبي الوحدة نجح هينتي في تسجيل هدفين متتاليين لبني ياس الأول في الدقيقة 83 بمجهود فردي عندما تلقى كرة في الجناح الأيسر وتوغل ودخل المنطقة وسدد كرة قوية اصطدمت بأحد مدافعي الوحدة وسكنت الشباك ، والثاني صورة بالكربون من الأول في الدقيقة 88 .