شباب الأهلي أمام الجزيرة

يخوض شباب الأهلي- دبي، اليوم، الأربعاء، مواجهة الجزيرة بهدف تحسين موقعه في لائحة ترتيب دوري الخليج العربي، ويلتقي الفريقان في الجولة 18 في الساعة 5:35 على استاد راشد بنادي شباب الأهلي، إذ يحتل صاحب الأرض المركز السابع برصيد 21 نقطة، بينما لدى "فخر أبوظبي" 25 نقطة يحتل بهم المركز الخامس. ويعد شباب الأهلي بعيداً عن المنافسة في المركز الثالث الذي يؤهل إلى الدور التمهيدي لدوري أبطال آسيا، لذلك تعد أقصى طموحات الفريق في الدوري تحسين مركزه، بينما سيكون التركيز الأكبر على بطولتي كأس رئيس الدولة وكأس الخليج العربي.

 ويسعى شباب الأهلي إلى كسر سلسلة النتائج السلبية التي يحققها في الدوري، إذ إن الفريق حقق الفوز في مباراة واحدة فقط في آخر 13 مباراة له في المسابقة، بينما أبرز ما يدعم الفريق اليوم هو أنه يظهر بمستوى جيد في المباريات الكبيرة، وهو ما وضح خلال مباراتيه أمام صاحبي المركزين الأول والثاني، العين والوحدة، إذ تسبب في عرقلة الفريقين، وخسارة كل فريق نقطتين في صراع الصدارة.

 ويعد أبرز ما يؤرق المدرب مهدي علي هو إصابة المهاجم السنغالي ماخيتي ديوب، ليعود الفريق للأزمة لتي ظل يعانيها لمدة شهرين بعدم وجود مهاجم صريح، قبل أن يعود ديوب ويشارك في آخر مباراتين، ويحدث الفارق، لكن إصابته في التدريبات أعادت الفريق إلى مشكلة الاعتماد على الكرواتي أنتي إرسيغ في مركز المهاجم، وهو الذي يلعب في الأساس في مركز الجناح. أما بالنسبة للجزيرة فلا تختف طموحاته من المباراة عن شباب الأهلي، إذ يسعى إلى تحسين مركزه في لائحة الترتيب، بينما سيكون للفريق الضيف فرصة الاقتراب من المركز الرابع في حال تحقيقه الفوز، وتعثر النصر أمام الوصل.