أحمد خليفة حماد المدير التنفيذي السابق للنادي الأهلي

أكد أحمد خليفة حماد المدير التنفيذي السابق للنادي الأهلي، أن قرار دمج أندية الأهلي والشباب ودبي، في كيان واحد، جاء في وقت مناسب، يشهد فيه العالم حالات اندماج في المجالات كافة، وأن هذا الدمج قادر على خلق كيان يستطيع المنافسة الرياضية وبقوة. وقال حماد: "القرار يرتبط برؤية تنافسية على المراكز الأولى مستقبلاً، بخاصة وأن الأندية الثلاثة تمتلك أصولاً بشرية ومادية تساعدها على تحقيق قفزة نوعية كبيرة في المنظومة الرياضية، سواء على صعيد الدولة أو القارة أو العالم".

أضاف حماد: "أعتبر أن الدمج قرار تاريخي، وتفكير خارج الصندوق، ينقل الرياضة في الدولة إلى مستوى جديد من المنافسة الرياضية، وأتوقع أن يكون الكيان الجديد، قوة رياضية كبيرة حاصدة للبطولات في السنوات المقبلة".

وأشار إلى أن الكيان الجديد سوف يساهم في الترويج للرياضة في الدولة، ويحقق كثافة جماهيرية وتسويقية كبيرة، وأوضح: "الكيان الكبير لم يأت من فراغ، ولكنه كيان بني من ثلاثة أندية كبيرة تملك من رصيد البطولات والإنجازات الكثير". وتوقع حماد أيضاً، أن يكون للنادي الجديد خلال السنوات القليلة المقبلة، الكثير من النجاحات، ويضع نفسه في مكانة خاصة وعالية في الرياضة الإماراتية، لأن الأرضية الخصبة التي بني عليها قرار الدمج، سوف تساهم في إنجاح المسيرة الجديدة لنادي شباب الأهلي- دبي.