عبد القادر حسن

أكد حارس المنتخب الإماراتي السابق، عبد القادر حسن، أن حارس مرمى الجزيرة، علي خصيف، قدم مستوى أكثر من رائع هذا الموسم، قاد من خلاله فريقه إلى الفوز بلقب دوري الخليج العربي باقتدار.

وأشار إلى أن دور الحارس لم يكن فنيًا فقط، وإنما توجيهيًا أيضًا، بإرشاد زملائه أثناء المباريات. وقال: "قدم ثلاثي حراس مرمى المنتخب الإماراتي مستوى فنيًا متميزًا بشكل عام، وهم حارس الجزيرة علي خصيف، وحارس الأهلي ماجد ناصر، وحارس العين خالد عيسى، وهو ما أسهم في وجود فرقهم الثلاثة في الصدارة، وأيضًا وجودهم في المنتخب، كما نجح حارس العين في تقديم مستوى فني متميز في البطولة الآسيوية، ليقود فريقه إلى الدور الثاني".

وأضاف: "على مستوى حراس المرمى هذا الموسم، ظهر أكثر من حارس متميز، لعل أبرزهم حارس حتا، عبيد ريحان، الذي قدم موسمًا أكثر من رائع، وتصدى لفرص حقيقية، ليقود فريقه إلى البقاء في الدوري في أول ظهور له، إضافة إلى الوصول إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس رئيس الدولة، حيث يتميز بخفة الحركة، والتمركز الصحيح، وسرعة رد الفعل، وهو ما سيجعل منه حارسًا جيدًا في المستقبل".

وأكمل حديثه قائلاً: "من الحراس المميزين أيضًا في بطولة هذا الموسم حارس الإمارات، علي صقر، وحارس الشارقة، محمد يوسف، كما أن هناك أكثر من حارس يمتلك مقومات جيدة، لكنهم في حاجة إلى تدريب أكثر وتركيز في المباريات، إضافة إلى حارس النصر المتميز، أحمد شامبية".