نادي أبوظبي لألعاب المضرب

أعلن نادي أبوظبي لألعاب المضرب، استضافته البطولة المفتوحة الثانية لكرة الطاولة لفئات تحت 12 و17سنة، وكذلك فئتي الرجال والسيدات من داخل وخارج الدولة.
وتقام البطولة على مدى يومي 2 و3 مارس المقبل في صالة النادي بنظام الفردي المفتوح لجميع الجنسيات حسب الفئات المدرجة في المنافسات، ويحق لكل لاعب المشاركة في فئة واحدة، ويقام الدور الأول بنظام المجموعات، فيما تجرى النهائيات بنظام خروج المغلوب.
وتنطلق المنافسات في فئتي تحت 12 و17 سنة يوم السبت المقبل، بينما تقام مباريات الرجال والسيدات في اليوم التالي.
وأعلنت اللجنة المنظمة اكتمال الاستعدادات لانطلاق منافسات البطولتين، بعد انتهاء عملية التسجيل وفق الشروط التي تم الإعلان عنها، مع رصد جوائز للفائزين في المنافسات المختلفة.

كما اختتمت السبت فعاليات “مهرجان نادي أبوظبي لألعاب المضرب بنجاح لاكتشاف المواهب للريشة الطائرة” والذي ينظمه النادي بالشراكة مع الهيئة العامة للرياضة ضمن مشروع “مواهب” التحولي، وبالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي.وشهد المهرجان مشاركة واسعة من 223 لاعباً ولاعبةً بواقع 133 من البنات و90 من البنين للفئات العمرية تحت 10 سنوات، وأقيم المهرجان على مدار يومين، شهد خلالهما منافسات قوية أسفرت عن بروز عدد من المواهب الواعدة في الريشة الطائرة.

حضر المهرجان الرياضي سعادة الشيخ سهيل بن بطي آل مكتوم، المدير التنفيذي لقطاع التنمية الرياضية بالهيئة العامة للرياضة، وطلال الهاشمي، المدير التنفيذي لقطاع التطوير الرياضي، وعبد الله الوهيبي مدير إدارة تطوير الأندية والمواهب كممثلين عن مجلس أبوظبي الرياضي، ونورة الجسمي، رئيس اتحاد الإمارات للريشة الطائرة، والدكتور حمد المحياس، رئيس نادي أبوظبي لألعاب المضرب، وعبد الله الهاشمي ومحمود البلوشي عضوا مجلس إدارة النادي، إلى جانب مبارك الحمادي ممثلاً عن مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي.

وثمن سعادة الشيخ سهيل بن بطي آل مكتوم الجهود المبذولة من المسؤولين في نادي أبوظبي لألعاب المضرب برئاسة سعادة الدكتور حمد المحياس، من أجل توفير مقومات نجاح مهرجان اكتشاف المواهب للريشة الطائرة، الذي أتاح الفرصة للعديد من أبناء وبنات الإمارات لإبراز مهاراتهم في هذه اللعبة.

وقال “تتيح الفعاليات الرياضية والمهرجانات الرياضية ضمن مشروع “مواهب” التحولي اكتشاف عدد أكبر من الموهوبين ذوي القدرات والمهارات الفنية العالية لتحقيق الطموحات الرياضية الوطنية وتمهد الطريق لهم لتمثيل دولة الإمارات في مختلف المحافل الرياضية العالمية، بما يسهم في تحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للرياضة 2031″.

من جانبه، قال سعادة الدكتور حمد المحياس، رئيس نادي أبوظبي لألعاب المضرب ” سعداء بنجاح مهرجان اكتشاف المواهب للريشة الطائرة، ونكرس جهودنا خلال الفترة المقبلة لاكتشاف المواهب ورعايتها تماشياً مع الرؤى والتوجهات الطموحة التي تتبناها الهيئة العامة للرياضة عبر مشروع “مواهب” التحولي بما يصب في مصلحة تطوير الرياضة الإماراتية وريادتها عالمياً”.

وقالت سعادة نورة الجسمي، رئيس اتحاد الإمارات للريشة الطائرة ” يحرص الاتحاد على التنسيق الدائم مع نادي أبوظبي لألعاب المضرب بهدف نشر رياضة الريشة الطائرة مجتمعياً واكتشاف المواهب في اللعبة في عمر مبكر”، معربة عن سعادتها بالأعداد الكبيرة التي شاركت في الفعالية الذين يعدون مستقبل الريشة الطائرة.

وقدم سعادة الدكتور حمد المحياس درع نادي أبوظبي لألعاب المضرب إلى كل من سعادة نورة الجسمي، ومبارك الحمادي ممثل مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، تقديراً لهما على جهودهما المبذولة للنهوض بالريشة الطائرة الإماراتية واهتمامهما بتطوير آليات جديدة لاكتشاف المواهب الرياضية في عمر مبكر.

وتم في ختام المهرجان، تكريم جميع المشاركين في المهرجان الرياضي بدرع النادي وشهادة تقدير إلى جانب توزيع مضارب للريشة الطائرة على كل لاعب ولاعبة.

قد يهمك ايضاً

سيدات العروبة يتوجن بدرع دوري الطاولة للموسم الحالي

 

 

أحمد البحر يؤكد اتجاه قوي لتأجيل بطولة العالم لكرة الطاولة بكوريا الجنوبية