الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم

شهد نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم،  الخميس، كأس سباق جميلتي للقدرة للفرسات لمسافة 120 كيلومترًا، الذي أقيم في مدينة دبي الدولية للقدرة بسيح السلم، بحضور الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، والشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية، وعدد كبير من محبي سباقات الخيل والقدرة.

وتوّج الفارس الشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم، بطلًا للسباق، على صهوة الفرس "عجايب"، المملوكة إلى إسطبلات "إم أر إم"، مسجلًا زمنًا قدره 4:26:09 ساعات، وجاء في المركز الثاني الفارس خليفة علي خلفان الجهوري، على صهوة الفرس "مشهورة"، المملوكة إلى إسطبلات الوثبة، مسجلًا زمنًا قدره 4:26:38 ساعات.

وحلّ في المرتبة الثالثة الفارس سيف أحمد المزروعي، على صهوة الفرس "تيدجالي"، المملوكة إلى إسطبلات "إم أر إم"، مسجلًا زمنًا قدره 4:28:04 ساعات.

وينطلق في الساعة السابعة من صباح اليوم سباق الخوانيج فئة الناشئين والشباب لمسافة 120 كيلومترًا، الذي يقام للمرة الأولى في مدينة دبي الدولية للقدرة بسيح السلم.

وأعرب الفارس الشيخ راشد بن دلموك، المتوّج بلقب السباق، في تصريحات صحافية عن سعادته باللقب، بعد أقل من أسبوع من تتويجه بكأس رئيس الدولة للقدرة في الوثبة، مؤكّدًا أن فوز "عجايب" غير مستغرب. وقال عقب السباق: "(عجايب) معروف عنها أن قوتها تظهر في المراحل الأخيرة، وهو ما فعلته، بحيث كان الصعود من المركز الرابع إلى الصدارة في المرحلة الأخيرة".

وأضاف "(عجايب) سبق لها الفوز بكأس محمد بن راشد لمسافة 160 كيلومترًا، بقيادة الفارس سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، وظهورها بهذا الأداء في سباق الـ120 كيلومترًا يعدّ أمرًا طبيعيًا"، وختم حديثه متوجهًا بالشكر إلى صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، على منحه الفرصة، لقيادة "عجايب" في هذا السباق، مبديًا سعادته بمواصلة إسطبلات "إم أر إم" الانتصارات في الموسم الجاري.