فورد كا Ford Ka واحدة من السيارات الهاتشباك صغيرة الحجم

أطلقت السيارة " فورد كا Ford Ka " في الأسواق منذ عام 1996 في السوق الاوروبي فقط و هي واحدة من السيارات الهاتشباك صغيرة الحجم و التي يطلق عليها اسم " سيارة المدينة City Car " و لقد استمر الجيل الاول منها حتى عام 2008 و لقد وصلت السيارة خلال هذه الفترة الى السوق البرازيلي كذلك .

أما الجيل الثاني فقد بدأ بالظهور في عام 2009 و قد بدأت بهذا التاريخ السيارة بالوصول الى السوق الامريكي اما الجيل الثالث فقد بدأ بالظهور في العام الحالي 2015 ، واليوم فقد قام احد المصورون بالتقاط بعض الصور التجسسية للسيارة الجديدة فورد كا 2016 اثناء قيامها بعمل بعض الاختبارات و من المفترض أن يتم تدشين السيارة خلال فاعليات معرض جنيف الدولي للسيارات بالربع الاول من العام المقبل.

على الرغم من تغطية واجهة السيارة فورد كا الا انها ستتوافر بشباك امامي صغير الحجم و فتحات تهوية عريضة في أسفل المصد كما ان المصابيح الامامية كبيرة الحجم و مسحوبة الى جانبي السيارة و كذلك مصابيح الضباب ذات تصميم دائري ، و من الجهة الخلفية فالاسطبات عريضة و مسحوبة الى جانبي السيارة كما انه يوجد جناح خلفي أعلى الصندوق ذلك بالاضافة الى كبر حجم المصد الخلفي .

على الرغم من عدم توافر أي صور عن داخلية السيارة الا انها المعلومات المسربة تؤكد بأنها ستكون اوسع من الداخل فقد زادت ابعاد السيارة من حيث الطول و العرض ، كما انها ستحصل على بعض لمسات التحديث في الكونسول الوسطي و كذلك التكنولوجيا الداخلية لها.

غالبا ما ستتوافر السيارة فورد كا بمحرك ديزل سعة 1.5 لتر عدد 4 سلندر و يعطي قوة 74 حصان و عزم الدوران 136 رطل – قدم .

حتى الان لم يتم الإعلان عن الأسعار الرسمية للسيارة الجديدة و لكن المتوقع ان يبدأ سعرها من 14 ألف دولار و هو ما يعادل51423.50 درهم إماراتي.