غرفة معيشة عصرية

غرفة المعيشة هي المكان الذي يجتمع فيه كافّة أفراد العائلة و يمضون ساعات طويلة معاً. لذلك على هذه الغرفة أن تكون مفعمة بالحميمية، الدفء و الراحة و تنشد أجواءً من الطمأنينة! 
هل تشعرين بأن غرفة المعيشة في بيتكِ لا تتماشى مع هذه المعايير؟ لا بدّ إذاً من إجراء بعض التعديلات للحصول على مساحة عصرية و مريحة! 
لا عليكِ، لست بحاجة إلى الكثير من العناء، بل يكفي أن تقومي بهذه الخطوات البسيطة التالية! 

أوراق الجدران

للجدران دور كبير في ديكور الغرفة، فهي تحدّد الطابع العام و تضفي الكثير من الحيوية و الرونق على المساحة. اختاري أوراقاً مزيّنة بطبعات غرافيكية هندسية لإضفاء اسلوب عصري أو تصاميم بطبعات مزهرة لأسلوب رومنسي ساحر. لا تتردّدي باعتماد اوراق جدران بأسلوب صارخ أو حتى باللون الأسود فتخلقي طابعاً دراماتيكياً جذاباً. 

الصوفا المتفرّقة 

الصوفا المتفرّقة أو الـSeperates هي أحد أبرز التصاميم الرائجة لهذا الموسم. فكما يدلّ اسمها، الصوفا المتفرّقة تسمح بخلق حلقات اجتماعية متعددة في البيت، فتعزز الترابط و الأحاديث مع كافّة افراد العائلة. انتقي التصميم على شكل L و اختاري الاقمشة الناعمة و المريحة. لا تنسي وضع طاولات القهوة المتعددة لإمكانية وضع أكواب القهوة و الشاي! 

الإنارة المريحة

الإنارة مهمّة جداً في ديكور المنزل، فهي تخلق جواً لطيفاً و متناغماً في المنزل. ننصحكِ بإتقان الانارة و اختيار عدّة أنواع من الانارة: الانارة المباشرة، الانارة غير المباشرة للجو العام و الانارة المحددة لوظيفة معينة كالقراءة مثلاً. 

اللمسة الطبيعية 

لا شيء يخلق جواً نضراً و مشرقاً أكثر من الطبيعة! أحضري الطبيعة إلى الداخل و زيّني بيتكِ بالشتلات الكبيرة و الورود الملونة الزاهية. ننصحك باختيار الشتلات الخضراء الضخمة في وسط الغرفة أو تغطية الحائط بالورود الأنيقة و الناعمة! 

طابع شخصي 

غرفة المعيشة هي مساحة حميمة يلتقي فيها كافّة أفراد العائلة للتحدث و إقامة الروابط العائلية المتينة. لذلك، ننصحكِ بإحاطة نفسكِ بصور عائلية تحضر ذكريات سعيدة إلى الاجواء. زيّني الصور بإطارات خشبية سوداء لتحصلي على طابع عصري متميز.