وزراء الطاقة العرب

يشارك عدد من وزراء الطاقة العرب ونخبة من أبرز خبراء القطاع في ملتقى الطاقة الذي تنظمه الشركة العربية للاستثمارات البترولية " ابيكورب " يوم / 19 / من شهر نوفمبر المقبل في مملكة البحرين لمناقشة سياسات الطاقة وآفاق القطاع والخيارات التمويلية المتاحة للمؤسسات العاملة في المنطقة.

وقالت " أبيكورب " - الشركة المملوكة بالكامل من الدول العشر الأعضاء في منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول " أوابك " - في بيان صحفي اليوم .. إن الملتقى يشهد تنظيم جلسة حوار مخصصة لعدد من وزراء البترول والطاقة العرب لمناقشة السياسات البترولية في ظل أوضاع السوق العالمية للطاقة في الوقت الراهن.

وأضافت أن معالي المهندس علي بن إبراهيم النعيمي وزير البترول والثروة المعدنية في المملكة العربية السعودية سيلقي كلمة رئيسية في المؤتمر ينضم بعدها إلى عدد من الوزراء وهم معالي الدكتور عبد الحسين بن علي ميرزا وزير الطاقة في مملكة البحرين ومعالي المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية في جمهورية مصر العربية ومعالي الدكتور علي صالح العمير وزير النفط وزير شؤون مجلس الأمة في دولة الكويت .. لمناقشة عدد من التساؤلات المهمة المتعلقة بسياسات الطاقة.

وسيتم تقديم المحور الثاني والثالث من خلال مشاركة قياديين متخصصين من مؤسسات مصرفية إقليمية وعالمية متميزة في مجال تقديم حلول تمويلية مبتكرة في قطاع الطاقة إذ سيشارك متحدثون من "سيتي جروب" و"ستاندرد تشارترد" و"إتش إس بي سي" ومجموعة أبراج و"جولمان ساكس" ومعهد إكسفورد لدراسات الطاقة في الملتقى.

وقال الدكتور عابد السعدون رئيس مجلس إدارة ابيكورب إن تنظيم " ملتقى ابيكورب للطاقة " يأتي خلال فترة حرجة لقطاع الطاقة الذي يشهد انخفاضا حادا في أسعار النفط وارتفاع تساؤلات عديدة حول مجموعة من الموضوعات المهمة لصناعة الطاقة والاقتصاد العالمي بشكل عام.

وأعرب عن تطلعه من خلال الملتقى إلى جمع القادة المعنيين من جميع الفئات في هذا القطاع الحيوي والمهم بالنسبة للمنطقة تحت سقف واحد لتبادل الأفكار والرؤى من أجل تمكين الجميع من اتخاذ قرارات مبنية على معلومات أدق.

وأضاف أن " ابيكورب " نجحت في استقطاب شخصيات بارزة ومن مؤسسات مرموقة للمشاركة في الملتقى ومناقشة قضايا تهم الحكومات والممولين والمستثمرين .. مفسرا ذلك بأنه يعود بالدرجة الأولى إلى قناعة المشاركين بالرسالة النبيلة التي تحملها ابيكورب كونها تدعم منذ تأسيسها وعلى مدى/ 40 / عاما قطاع البترول والطاقة في العالم العربي من خلال المساهمة في تمويل مشروعاته.