معهد مصدر أبو ظبي

تلقى المستكشفة سيلين كوستو الناشطة - الداعمة لقضايا البيئة والاستدامة - بعد غد محاضرة في معهد " مصدر للعلوم والتكنولوجيا " تسلط خلالها الضوء على المسؤولية الملقاة على عاتق الإنسان تجاه الحفاظ على المحيطات ومواردها الطبيعية وذلك في الحرم الجامعي للمعهد بأبوظبي .

وتأتي المحاضرة تحت عنوان "من المحيطات إلى الأمازون .. قصة الإنسان مع الطبيعة" وذلك ضمن برنامج "سلسة المحاضرات في معهد مصدر.

ويعرف عن سيلين العضو في مجلس إدارة المحيطات التابع للمنتدى الاقتصادي العالمي اهتمامها ودعمها لقضايا البيئة والتوعية بأهمية الاستدامة وهي ابنة مستكشف المحيطات والمخرج السينمائي الشهير جان ميشيل كوستو وحفيدة عالم البحار والمستكشف الكبير جاك ايف كوستو.

وستقوم سيلين بسرد بعض القصص والتجارب التي خاضتها خلال رحلاتها الاستكشافية ومغامراتها عبر المحيطات بدءا من مشروع تصنيف أسماك القرش في استراليا مرورا بالغوص في المياه شديدة البرودة للمحيط المتجمد الجنوبي.

كما ستقوم بالتطرق إلى تجربتها الفريدة مع قبائل السكان الأصليين في وادي جافاري في منطقة الأمازون البرازيلية وسعيها إلى توفير مختلف سبل الدعم لهم ضمن مشروع هو الأكبر لها حتى الآن .

وفي إطار سعيه إلى تعزيز الجهود الرامية إلى تنمية رأس المال البشري في الدولة وكجزء من برنامج سلسلة المحاضرات المميزة يستضيف معهد مصدر بشكل دائم قادة بارزين وشخصيات رفيعة المستوى وخبراء وأكاديميين مرموقين في مجال الاستدامة بهدف الاستفادة من خبراتهم ومعارفهم والاطلاع من خلالهم على أحدث المستجدات في القطاع .