الصحف الباكستانية

أبرزت الصحف الباكستانية الصادرة اليوم الخميس قرار الحكومة الباكستانية القاضي بتعيين القاضي المتقاعد سعيد الزمان صديقي حاكماً لإقليم السند خلفاً للدكتور عشرت العباد.

وتحدثت عن قلق باكستان إزاء استمرار القوات الهندية في قصف مناطقها الحدودية منذ أيام مما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من المدنيين.

وأخبرت عن مغادرة ثمانية دبلوماسيين من العاملين في السفارة الهندية في إسلام آباد بعد قرار باكستان طردهم لتورطهم في أنشطة تتعارض مع الأعراف الدبلوماسية.

وأشارت إلى ترحيب رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف بفوز دونالد ترامب في انتخابات الرئاسة الأمريكية واستعداد حكومته على العمل مع الإدارة الأمريكية الجديدة لتحقيق أهداف الأمن والسلام بالمنطقة.

وتطرقت إلى مطالبة باكستان من الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب بأداء دور حيوي لحل القضية الكشميرية وفق تطلعات الشعب الكشميري الذي يناضل من أجل تقرير المصير منذ عقود.

وفي الشأن الأمني أخبرت عن مقتل اثنين من رجال الشرطة بهجوم شنه مجهولون على دورية في إقليم بلوشستان، واعتقال الشرطة الباكستانية سبعة أشخاص من العاصمة إسلام آباد للاشتباه في صلتهم بالتنظيمات الإرهابية.

إقليمياً تابعت صحف باكستان تطورات الوضع الأمني في أفغانستان والجهود الإقليمية والدولية المبذولة لدعم المصالحة الوطنية الأفغانية .