الصحف المصرية

اهتمت الصحف المصرية الصادرة اليوم بالقمة الخليجية السابعة والثلاثين التي تبدأ أعمالها اليوم في العاصمة البحرينية المنامة، لمناقشة خطوات التعاون والتكامل بين دول الخليج في المجالات الاقتصادية والتجارية واستكمال إجراءات التعرفة الجمركية وتوحيد العملة الخليجية.

وأبرزت تأكيدات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بأهمية تعزيز الجهود الإقليمية والدولية للتوصل إلى حلول سياسية لأزمات منطقة الشرق الأوسط بما يسهم في استعادة الأمن والاستقرار بتلك الدول والمنطقة بأكملها.

وتناولت تشديد الرئيس المصري خلال مباحثاته مع نظيره السلوفيني بوروت باهور أمس على ضرورة مضاعفة دول الاتحاد الأوروبي من جهودها من أجل المساهمة في التوصل لتسويات سياسية للأزمات القائمة خاصة في ضوء التداعيات و التأثيرات السلبية المباشرة الناتجة عنها على أمن الأوروبي.

ولفتت الانتباه إلى ارتفاع صافي الاحتياطي النقدي من النقد الأجنبي لدى البنك المركزي المصري بنحو أربعة مليارات دولار ليبلغ مستوى 05 ر 23 مليار دولار بعد إيداع 75ر2 مليار دولار من صندوق النقد الدولي تمثل الشريحة الأولي من قرض الصندوق.

وأخبرت عن مقتل سبعة من القوات الأمنية العراقية وإصابة 14 آخرين ومقتل سبعة من عناصر تنظيم داعش الإرهابي في هجومين شنهما التنظيم على قضاء الشرقاط بمحافظة صلاح الدين شمال بغداد.

وأشارت إلى إعلان قوات الجيش الموالية للرئيس اليمني عبدربه منصور هادى، سيطرتها على عدة مواقع مهمة في محافظة صعدة التي تعد المعقل الرئيسي للحوثيين.

وسلطت الصحف المصرية الضوء على حاجة المنظمة الدولية للأمم المتحدة للشئون الإنسانية لمبلغ قياسي قيمته 22،2 مليار دولار لتغطية مشروعات الإغاثة الإنسانية العام المقبل، وتشمل احتياجات 93 مليون شخص في 33 دولة.