الصحف التونسية

أبرزت الصحف التونسية الصادرة اليوم جلسة المباحثات الرسمية التي عقدها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود  و الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت في قصر بيان بالكويت الليلة الماضية.

وتناولت مستجدات الأوضاع على الساحة الليبية في ظل تواصل الصراع في أكثر من منطقة، مشيرة في الإطار إلى الاحتفالات التي تشهدها مدينة سرت بعد تمكن قوات الجيش الليبي من دحر عناصر تنظيم داعش الإرهابي من المدينة بالكامل، بعد قتال استمر سبعة أشهر.

ونقلت إعلان شرطة الاحتلال الإسرائيلية قتلها شاباً فلسطينياً بالرصاص في الضفة الغربية بزعم الاشتباه به، يأتي ذلك في وقت رفض فيه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو المبادرة الفرنسية بلقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وأنبأت عن مقتل عشرات الأشخاص في قصف خاطئ استهدف سوقاً في مدينة القائم العراقية، تزامن ذلك مع تواصل المعارك في مدينة الموصل بين قوات الجيش العراقي وعناصر تنظيم داعش الإرهابي.

وأخبرت صحف تونس في إطار تقارير إخبارية متفرقة عن استعادة قوات الجيش والمقاومة الشعبية اليمنية مواقع جديدة في محافظة شبوة، وإعلان مدير المخابرات الخارجية البريطانية اليكس ينجر أن تنظيم داعش الإرهابي في سوريا يخطط لشن هجمات على بريطانيا وحلفائها ، و مقتل سبعة من عناصر تنظيم داعش الإرهابي في سيناء بمصر.