الصحف الفلسطينية

أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم تصريحات الرئيس الفلسطيني محمود عباس وعزمه إجراء انتخابات عامة، وكذلك قرار اللجنة التنفيذية تشكيل لجنة لمتابعة عملية الانتخابات مع القوى والفعاليات والفصائل والمؤسسات المعنية.

وسلطت الصحف الضوء على أقوال رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اللواء جبريل الرجوب، إن استضافة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم على أرض مدينة القدس هو حدث رياضي بامتياز يكتسب أهمية من خلال الرسائل التي ستترتب على هذا اللقاء التاريخي.
وتابعت صحف فلسطين أقوال رئيس الوزراء لفلسطيني محمد اشتية: إن "جدار برلين الذي فصل الشعب الألماني عن بعضه البعض انهار بإرادتهم وعزيمتهم، وجدار الفصل والتوسع الذي أقامته إسرائيل على أرضنا ليس جدارا أمنيا بل جدار سياسي استعماري، وسينهار كما انهار جدار برلين".

وأولت اهتماما بمناقشة اللجنة الأوروبية الفلسطينية المشتركة لحقوق الإنسان وسيادة القانون والحكم الرشيد، خلال اجتماعها السنوي الخاص في مدينة رام الله، أبرز الانتهاكات الإسرائيلية المخالفة للقانون الدولي الإنساني، وحقوق الإنسان، فيما يخص الإجراءات الاسرائيلية في القدس الشرقية والانتهاكات ضد الأسرى الفلسطينيين.

قد يهمك أيضًا :

اهتمامات الصحف الفلسطينية الصادرة صباح الأربعاء