مدير عام الأرشيف الوطني الدكتور عبد الله الريس

كرم مدير عام الأرشيف الوطني الدكتور عبد الله الريس ، يرافقه المدير التنفيذي لقطاع العمليات المدرسية في مجلس أبوظبي للتعليم محمد سالم الظاهري، الفائزين في نادي المؤرخين الطلابي، وذلك خلال حفل نظمه الأرشيف الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة في مقره في أبوظبي صباح أمس الاحد، بالتعاون مع مجلس أبوظبي للتعليم.

وفي كلمة لها في مستهل الحفل، ثمنت رئيسة قسم البرامج التعليمية في الأرشيف الوطني حسنية محمد العلي ، اهتمام القيادة الحكيمة بالأرشيف الوطني الذي يجمع ذاكرة الوطن ويحفظها، وبالمتابعة الحثيثة من القائمين على الأرشيف الوطني. وأضافت هذا ما يؤدي إلى تمتين التواصل مع أجيال الطلبة، بهدف تعزيز الولاء والانتماء والهوية الوطنية لديهم، والإسهام في إعداد المواطن الصالح القادر على البذل والعطاء.

وأشادت العلي بالمشاركات الطلابية الإبداعية في نادي المؤرخين الطلابي، مشيرة إلى أن كل من شارك في هذه المسابقات هو من الفائزين في الحقيقة، وذلك ما أثبتته المنافسة الحادة التي تابعتها في مرحلة التقييم، واعتبرت تكريم أولياء الأمور جديدا في هذه الدورة من نادي المؤرخين الطلابي، تطبيقا لهدي القائد الخالد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، الذي أوضح"

""الأسرة هي أساس تقدم المجتمع كله"، وأكدت أنه لا يمكن للطالب أن ينجح ويبدع بمعزل عن الوسط الذي ينشأ ويترعرع فيه، وأن تكريم أولياء أمور المبدعين عرفان بجهودهم، ولكي تتأسى بهم الأسر الأخرى. وأثنت على إدارات الأرشيف الوطني عامة، وعلى مكتبته "مكتبة الإمارات" خاصة، التي شرعت أبوابها ورفدت الطلبة بما يحتاجونه من مصادر ومراجع لمشاريعهم.