الشيخ ذياب بن محمد يكرم طلبة جامعة زايد بتخريج الدفعة الـ13
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

شمل 1505 خريجين بينهم 275 حصلوا على "إمتياز"

الشيخ ذياب بن محمد يكرم طلبة جامعة زايد بتخريج الدفعة الـ13

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشيخ ذياب بن محمد يكرم طلبة جامعة زايد بتخريج الدفعة الـ13

الشيخ ذياب بن محمد يكرم طلبة جامعة زايد بتخريج الدفعة الـ13
أبوظبي - سعيد المهيري

تحت رعاية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، الشيخ منصور بن زايد آل نهيان شهد الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان احتفال جامعة زايد بتخريج الدفعة الـ13 من طالبات البكالوريوس والدفعة الثالثة لطلاب البكالوريوس، إلى جانب دفعات من برامج الماجستير في مختلف تخصصاته، بحضور وزيرة التنمية والتعاون الدولي رئيسة جامعة زايد، الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وذلك في الحفل الذي أقيم مساء أول من أمس الثلاثاء في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

وقام الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان بتوزيع الشهادات على 1505 طلاب وطالبات خريجي العام الدراسي 2013/ 2014، منهم 1082 في درجة البكالوريوس و423 في درجة الماجستير، وبين إجمالي هذا العدد حصل 275 طالبا وطالبة على "امتياز" و"امتياز مع مرتبة الشرف"، منهم 107 طلاب وطالبات في درجة البكالوريوس و168 طالبا وطالبة في درجة الماجستير. وبذلك يبلغ إجمالي عدد خريجي جامعة زايد منذ أن تأسست في أيلول/ سبتمبر 1998 وحتى يوم أول من أمس الثلاثاء  ، 8099 طالبا وطالبة بينهم 6766 في برامج البكالوريوس و1333 في برامج الماجستير.

وفي كلمة لها أمام الحفل، أكدت الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي أن جامعة زايد تواصل تطورها بصفتها مؤسسة أكاديمية متميزة، توفر لطلبتها أرقى معايير التعليم العالي والبحث العلمي وخدمة المجتمع على حد سواء، وذلك انطلاقا من حرصها على الجودة والتميز، كما أراد لها الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان منذ تأسيسه للجامعة.

وأضافت إننا إذ نحتفل معاً بهذه اللحظات التذكارية المميزة في عمر كل خريج وخريجة، يزيدنا فخرا أنها تأتي ضمن الرعاية الكريمة التي تقدمها "أم الإمارات" رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الشيخة فاطمة بنت مبارك ، لأبنائها وبناتها الخريجين والخريجات، حيث اعتدنا أن نراها تتابع مسيرتهم في التعلم بجميع المراحل، وتبارك وتكرم تفوقهم وتميزهم، ويحظون برعايتها السنوية للخريجات المتميزات، فإليها نرفع أجمل باقات الشكر وأسمى آيات الوفاء والامتنان.

وأعربت الشيخة لبنى عن شكرها وتقديرها للشيخ منصور بن زايد آل نهيان، لرعايته هذا الحفل ودعمه للطلاب والطالبات، منوهة بأن مبادراته تجسد كافة أوجه الدعم لجامعة زايد حتى تقوم برسالتها على الوجه الأمثل.

كما أعربت عن شكرها لحضور الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان ودعمه الدائم للجامعة، ولفتت " إننا نتوقع من جميع الخريجين المحتفى بهم اليوم، مشاركة مخلصة في تحقيق أهداف الدولة في استمرار النهضة الشاملة والتنمية المستدامة والتسابق الحضاري نحو الرقم واحد، وذلك في ظل قيادة رئيس الدولة،الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ونائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة،الشيخ محمد بن زايد آل نهيان  وإخوانهم  أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات".

وشددت على أن الأجيال الإماراتية الشابة وهي تواصل رسالتها المجتمعية على هذا النهج، تستلهم قوة العزم وعلو الهمة من القدوة الرفيعة والمثل الأعلى الذي تجسده كل يوم قيادتنا الحكيمة، في دفعها لمبادرات الخير ومشاريع العطاء، والإنجازات التي تملأ أرجاء الدولة.

وأوضحت موجهة حديثها إلى الخريجين والخريجات "إن الابتكار هو القيمة والشعار الذي نرفعه عنوانا لتخريج أبناء وبنات جامعة زايد اليوم، والرسالة التي نتبناها لصنع مستقبل بلادنا من خلال التزامنا بتسخير كل إمكاناتنا العلمية والتعليمية والبحثية لتحفيزه وتنشيطه.".

وأشارت إن ما نشهده اليوم من تميز خريجات جامعة زايد واعتلائهن أعلى المراتب في مختلف القطاعات، يجسد الرؤية الثاقبة والتطلعات الكبيرة التي عبر عنها  الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان حيال بناته حين قال في لحظة إعلانه قيام الاتحاد " لا شيء يسعدني أكثر من رؤية المرأة الإماراتية تأخذ دورها في المجتمع وتحقق المكان اللائق بها.. يجب ألا يقف شيء في وجه مسيرة تقدمها..".

ثم ألقى كل من الخريج نواف الحرمي والخريجة سلامة القبيسي من برامج الماجستير، كلمة مشتركة باسم الخريجين تشاطرا فقراتها معا  وقالا فيها " نتوجه نحن خريجو جامعة زايد، بالشكر والتقدير إلى الهيئة التدريسية والإدارية في الجامعة لما بذلوه من جهد مخلص وعمل خالص خلال رحلتنا الدراسية، من أجل تحقيق رؤية الجامعة بأن تبقى جامعة زايد الجامعة المتميزة في المنطقة وبأن يبقى طلبتها وخريجوها مثالاً يحتذى به في مجال العمل والتفوق المهني.. كما نقدم الوعد والعهد بأن نسمو إلى مستوى المسؤولية التي وضعت على عاتقنا بعد التخرج، وأن نؤدي الواجب المنوط بنا، وأن نشارك في نهضة هذا الوطن الغالي".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخ ذياب بن محمد يكرم طلبة جامعة زايد بتخريج الدفعة الـ13 الشيخ ذياب بن محمد يكرم طلبة جامعة زايد بتخريج الدفعة الـ13



GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 11:27 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج القوس الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 20:03 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 00:44 2024 الأحد ,18 شباط / فبراير

النفط يرتفع بسبب التوترات في الشرق الوسط

GMT 04:15 2019 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

تضحية غريبة من شاب هندي لإعادة محبوبته

GMT 02:26 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

غادة عبد الرازق تكشف عن حقيقة زواجها مرة أخرى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates