جامعة البحرين

أُقيم صباح اليوم بكلية البحرين الجامعية المعرض السنوي للتصميم الجرافيكي لقسم تصميم الجرافيك بالجامعة، برعاية د. الشيخ خالد بن محمد آل خليفة الرئيس المؤسس للجامعة ورئيس مجلس الأمناء.

واكد د. الشيخ خالد بن محمد آل خليفة ان المعرض يضم كفاءات وخبرات مشرفة جدا تقدم مشاريع تخرجها بشكل عملي ليعرض امام الجمهور مضيفا انه يتم كل سنة دعوة خبراء من وكالات الدعاية الاعلان من اجل زيارة المعرض ومشاهدة انتاج طلاب الجامعة ،مشيرا ان اعمال الطلاب تلقى اعجاب تلك الشركات .

وقال د. الشيخ خالد بن محمد ال خليفة ان خريجي كلية البحرين الجامعية دائما مطلوبين في سوق العمل نظرا لأنه لا يوجد أي جامعة في البحرين تقدم برنامج بمستوى برنامج التصميم الجرافيكي الذي نقدمه، مؤكدا ان الجامعة توفر برامج تدريبية للطلاب من خلال ارسالهم الى وكالات الدعاية والاعلان العالمية للتعرف على اخر تطورات هذا المجال ولاكتساب خبرات عملية فيه.

من جانبها اشارت د. ليليان حلاق مسئولة قسم تصميم الجرافيك بكلية البحرين الجامعية ان هذا المعرض يقام في نهاية كل عام دراسي ويكون مخصص للتصميم الجرافيكي ويشتمل على اعمال الطلاب من السنة الاولى وحتى السنة الرابعة بالإضافة لأعمال الخريجين، مضيفة ان هذه السنة يشمل المعرض على اعمال 11 خريج، حيث يقوم كل طالب بإعداد بحث معين في مجال الجرافيك وفي نهاية العام يقوم بتطبيق هذا البحث.

ولفتت الى انه من خلال المعرض يتم عرض عدة مشاريع للطلاب بعض هذه المشاريع تتضمن حملات توعية عن كيفية ان يكون الانسان ايجابي في التعامل مع الناس، وهناك مشاريع اخرى تتضمن اعمال احياء التراث، بالإضافة الى مشاريع تتضمن تصميمات للحلوى والمخبوزات، لافتة الى ان البحث يكون بداية من تصميم الشعار وحتى التغليف والمواد الترويجية كاملة.

واوضحت ان المعرض يتضمن ايضا لجنة تحكيم من شركات الدعاية والاعلان المعروفة ويقومون بتقييم الاعمال واعطاء درجات للطلاب، مضيفة ان المعرض يكون فرصة للطلاب من خلال ايجاد فرص لهم للعمل او التدريب في شركات الدعاية والاعلان العالمية التي يتم دعوتها لحضور المعرض.