الملايين يتابعون البث المباشر الخاص بظهور القمر الأحمر

الملايين يراقبون النجوم شاهدوا اليوم "القمر الاحمر" في أقصر خسوف للقمر هذا القرن. وكان الكسوف الجزئي مرئي في الولايات المتحدة كلها ودخل القمر ظل الأرض في 6:16 الشرقي التوقيت الصيفي - خمس ساعات بعد توقيت غرينتش - وفقا لناسا.

لسكان غرب نهر المسيسيبي كان من المتوقع أن يكون لديهم أفضل مشهد لهذا الحدث الذي يتحول فيه القمر تحاول الى لون الدم الاحمر قبل ان يختفي لمدة خمس دقائق في خسوف كلي للقمر الكلي.

ذكرت الاندبندنت انه يمكن أيضا أن مشاهدة تلك الظاهرة في أجزاء من آسيا وأستراليا ولكن لا يمكن أن يشاهد إليه على الإطلاق في أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط، ولكن أكثر من 13 مليون شخص شاهدوا البث المباشر للحدث من قبل وكالة ناسا، حيث قام بتصويره مرفق مارشال لرحلات الفضاء في ولاية ألاباما.

وكان هذا هو خسوف القمر الثالث في سلسلة من أربعة احداث، والمعروفة باسم الرباعيات. كان أول اثنين في ابريل وسبتمبر العام الماضي، مع الكسوف النهائي يوم 28 سبتمبر من هذا العام.

و ليحدث لخسوف للقمر بشكل عام ، يجب أن تكون الشمس والأرض والقمر على خط مستقيم. اما "القمر الآحمر" فلأن الغلاف الجوي للأرض يحجب بشكل جزئي أشعة الشمس من الوصول بشكل مباشر لسطح القمر، حيث تنكسر أشعة الشمس في الغلاف الجوي و تعطي اللون الاحمر من ألوان الطيف و من ثم يعكسها سطح القمر ليشاهده الملايين اليوم.