مؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر

قامت مؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر بتدشين النسخة المحدثة كليا لتطبيقها الذكي، وذلك بهدف تحسين الخدمات الحكومية المقدمة للمتعاملين من القصّر والأوصياء والحاضنات للقصّر ومن في حكمهم.

وأوضح الأمين العام لمؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر طيب الريّس، "تندرج هذه النسخة من التطبيق الذكي ضمن سلسلة من التحديثات والإضافات للخدمات الذكية التي سيتم إصدارها بصورة دورية، ومن أهم الخدمات التي سيتم توفيرها على التطبيق خدمات الصرف بأنواعها سواءً كانت من حسابات القصّر الشخصية أو صرف مساعدات لمستحقيها بهدف الرعاية الصحية، والسكنية، والتعليمية، بالإضافة للمساعدات العينية عن طريق موردي المؤسسة المعتمدين.

وبالإضافة إلى ذلك، يتيح التطبيق لمستخدميه ذوي الصلاحية الاطلاع على كافة بيانات الملف المسجل بما يتضمن جميع بيانات التركات والمستفيدين من التركات والحركات المالية الناشئة عن إدارة أصول التركات التي تندرج أيضا تحت نطاق أعمال المؤسسة".

 وأشار الريّس إلى أن التطبيق يتيح إمكانية استصدار جميع أنواع الرسائل الرسمية المستخدمة من قبل القصّر ومن ينوب عنهم والموجهة للدوائر الحكومية والبنوك وغيرها من شهادات "لمن يهمه الأمر"، وسيكون التطبيق متاحاً لمستخدمي الأجهزة الذكية بنظام أندرويد وآيفون.