الجامعة و الطلاب

انجز طلبة من جامعة الطفيلة التقنية مشروعات علمية لحماية المنازل ومراقبتها وتحويل حركة الحجم المروري الى طاقة كهربائية، والاستفادة من مياه غسيل الفوسفات في عدة استخدامات، ودراسة عن الاثر البيئي لمصنع اسمنت الرشادية.

وبين فريق مشروعات التخرج من طلبة الجامعة ان مشروعاتهم تعد من المشروعات الحيوية التي يؤمل ان تخرج الى حيز التنفيذ بداية من مشروع البيت الذكي باستخدام تقنيه sms والمسمى مشروع حماية ووقاية المنزل من حوادث الحريق والسرقات بتكلفة بسيطة ودقة عالية.

كما تم مناقشة مشروع الطريق الذكي الذي يعمل على مبدأ تحويل حركة الحجم المروري للمركبات وأوزانها التي تمر على الطرق إلى طاقة كهربائية يتم تخزينها في بطاريات داخل مطبات هيدروليكية يتم وضعها أثناء تصميم الطرق حيث يستفاد من الطاقة المخزنة في إنارة الطرق وتذويب الثلوج في فصل الشتاء ومنع تشكل الانجماد عن طريق استخدام مسخنات حرارية تعمل على الطاقة الكهربائية المخزنة.

وأكد الطلبة الدعم الذي قدمته الجامعة لإبراز مشروعاتهم ضمن الرؤى والتطلعات الرامية الى العمل المنظم والارتقاء مستوياتهم، مشيرين الى ان رئيس الجامعة الدكتور شتيوي العبادي اشرف على مناقشة هذه المشروعات التي يؤمل ان يتم تحقيقها خدمة لمسيرة التنمية في كافة محافظات المملكة.