وزير الثقافة الجزائري يؤكد متانة العلاقات الثقافية بين الامارات وبلاده

نظم الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب محاضرة لمعالي الدكتور عز الدين ميهوبي وزير الثقافة في الجمهورية الجزائرية الشقيقة حول "التحولات اللغوية في العالم ومستقبل العربية".

وأكد معالي وزير الثقافة الجزائري في تصريح لوكالة أنباء الامارات "وام " بمناسبة هذه المحاضرة التي عقدت مساء أمس في قاعة الشيخ أحمد بن زايد آل نهيان بمؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والانسانية بأبوظبي - متانة العلاقات الثقافية الاماراتية الجزائرية ..

مشيرا إلى أن دولة الامارات حاضرة في كل الفعاليات التي تنظمها بلاده إضافة إلى مشاركة الجزائر في الفعاليات الثقافية التي تنظمها الامارات .

وشدد على ضرورة القيام بعمل جاد واستثنائي لحماية اللغة العربية من أية مؤثرات تحقيقا للأمن اللغوي .. لافتا الى أنه أمر تتداخل فيه الجوانب السياسية ودور الجهات الأكاديمية والاعلام والثقافة إضافة إلى جهود وحرص الأفراد في المجتمعات العربية على تنشئة أبنائهم للحفاظ على لغتهم العربية التي تعد جزءا من هويتهم.

من جانبه أكد سعادة حبيب الصايغ الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب حرص الاتحاد على تنظيم مثل هذه الفعاليات التي يستضاف فيها كبار المبدعين وصناع الثقافة العرب .. مشيرا الى أن الحدث يكتسب أهميته من جانبين الأول يتعلق بشخصية الضيف وتجربته وهو أحد أعلام الثقافة المعروفين و الثاني يتعلق بموضوع المحاضرة لأهمية حماية مستقبل اللغة العربية في ظل ما يعيشه العالم من تحولات عميقة ومتسارعة.

و لفت الصايغ إلى أن المحاضرة تناولت قضية من صلب اهتمامات الثقافة الإماراتية في هذه المرحلة وهو الأمر الذي عبرت عنه سلسلة مبادرات على رأسها التوجيه الكريم لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله بتسمية عام 2016 عاما للقراءة وهو توجيه يعبر عن ثقة سموه بأن النهوض الحضاري لأي مجتمع يجب أن يكون متكاملا في عناصره ..

مؤكدا أن القراءة أداة لتنمية العنصر البشري وتحصين اللغة الأم من خلال التشجيع على التعامل بها.