المعرض الصيني العربي

أعربت وزيرة الصناعة والتجارة الأردنية مها العلي عن تطلع بلادها لمشاركة فاعلة في المعرض الصيني العربي الذي سيقام في مدينة يينتشوان حاضرة منطقة نينغشيا ذاتية الحكم لقومية هوي بشمال غرب الصين فى الفترة من 10 الى 13 سبتمبر الحالى.

وقالت العلي في مقابلة خاصة مع وكالة أنباء ((شينخوا)) ان الأردن يشارك في المعرض بوفد كبير من القطاعين العام والخاص وعلى رأسه الملك عبد الله الثاني خاصة أن الأردن ضيف شرف على هذا المعرض.

وأضافت أن الوفد المشارك متخصص في مجالات السياحة والاستثمار والمستشفيات والطاقة والنقل والتعليم اضافة الى رجال أعمال من الصناعيين والتجاريين حيث سيتم طرح أفكار من شأنها تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية بين الأردن والصين.

وأشارت الى الأردن مهتم بالتعريف بالفرص الاستثمارية من خلال هيئة تشجيع الاستثمار وكذلك التعريف بالمنتج السياحي للسعي من أجل الدخول الى الاسواق الصينية وجذب السياح الصينيين خاصة ان مدينة البتراء الاثرية فازت مع سور الصين العظيم بالمراتب الاولى بمسابقة عجائب الدنيا السبع.

وأوضحت ان هناك اهتماما كبيرا من قبل غرف الصناعة والتجارة في الاردن بالمشاركة في المعرض خاصة ان الاردن ضيف شرف وهو ما يعكس عمق العلاقات الاردنية الصينية ، مؤكدة "اننا نتطلع للتعريف بالفرص الاستثمارية من خلال منتدى الاعمال الذي سيعقد على هامش المعرض".