مركز الثقافة السنية الإسلامية في الهند

 شكل طلاب مركز تدريب الحرف اليدوية التابع لجامعة مركز الثقافة السنية الإسلامية في الهند بأجسادهم كلمة "WE SALUTE UAE " أي " نحيي الإمارات العربية المتحدة " وذلك في رسالة حب وتحية للدولة تقديرا لجهود هيئة الهلال الأحمر في مجال دعم وتشجيع الحرف اليدوية.

وتم افتتاح المركز في مدينة كاليكوت - كيرالا عام 2007 وشيد على نفقة هيئة الهلال الأحمر بهدف تطوير قدرات ومهارات الطلبة في مجال الحرف اليدوية وتشجيعا للصناعات المنزلية .

وقال الدكتور عبد الحكيم الأزهري سكرتير عام مركز الإغاثة الخيرية الهندية إنه سيتم توزيع حوالي خمسة آلاف مظلة تم صنعها في مركز تدريب الحرف اليدوية من خلال مركز الإغاثة الخيرية الهندية .. على طلاب دار الإمارات السكني لطلبة كشمير والدار التركية للأيتام .

وأضاف أنه حتى الآن استكمل حوالي ألفين من الطلبة الأيتام تدريبهم في المركز.. لافتا إلى أن العائد من هذه المنتجات اليدوية يبلغ حوالي / 400/ ألف روبية هندية شهريا وذلك بعد توزيعها بين الطلبة الأيتام وبيعها في السوق بسعر أقل.

ومنذ افتتاح المركز وحتى الآن تم إنتاج حوالي / 35 / مادة يدوية مختلفة الاستخدامات مثل الصابون والمظلات والشموع والطباشير والزهور والخيوط والملفات والكتب وطلاء النسيج واللوحات وأطقم صابون وأصباغ زجاج ومخللات ومواد إعادة التدوير وأكياس ورقية.

ويساعد مركز التدريب الطلاب على تطوير قدرراتهم ويضم استوديو ينتج أقراصا مدمجة خاص بالموارد الدراسية.

يذكر أن هيئة الهلال الأحمر أنشئت مبنى خاص باسم" دار الإمارات السكني " في مدينة كاليكوت ـ كيرالا لرعاية وتربية الأيتام الكشميريين الذين فقدوا ذويهم في الإشتباكات وأعمال العنف التي تجري حاليا في بعض مناطق كشمير.