مطار الشارقة الدولي

أعلنت هيئة مطار الشارقة الدولي عن نتائج عام 2023 في مطار الشارقة، وذلك في إطار أجندة الاجتماع السنوي للإدارة العليا للمطار، الذي أقيم في حديقة بحيص الجيولوجية في منطقة المدام بالشارقة، وجاءت هذه النتائج مؤكدةً مكانة الإمارة المتميزة على خريطة السفر العالمية، وجودة الخدمات التي يقدمها المطار للمسافرين والشركات على حد سواء. وصرّحت الهيئة أن عدد المسافرين عبر مطار الشارقة تجاوز 15,3 مليون مسافر منذ بداية عام 2023، مقارنةً بـ13,1 مليون مسافر في العام الماضي، بنسبة نمو تجاوزت 17%، كما ارتفعت حركة الطائرات لتسجل أكثر من 98 ألف رحلة، مقارنةً بـ87 ألف رحلة خلال عام 2022، بنسبة زيادة تجاوزت 12% بينما بلغ إجمالي حجم الشحن الذي تم مناولته عبر مطار الشارقة خلال عام 2023 أكثر من 141 ألف طن.

وانطلاقاً من حرص الهيئة على تلبية الطلب المتزايد وتعزيز القدرة التشغيلية للمطار تم إضافة 7 وجهات جديدة لرحلات المسافرين شملت مدينة كوالالمبور في ماليزيا، ومدينتي كازان وسمارا في روسيا، ومدينة لار في إيران، ومدينة إندور في الهند، ومدينتي بانكوك وبوكيت في تايلاند. إضافة إلى ثلاث وجهات جديدة للشحن الجوي تضمنت هيوستن في الولايات المتحدة، ومدينة كيغالي في رواندا، ومدينة ناسيك في الهند.

وقال علي سالم المدفع، رئيس هيئة مطار الشارقة الدولي: «تعكس هذه الأرقام الإيجابية مكانة مطار الشارقة وإمكانياته المتميزة في تقديم خدمات ذات كفاءة وجودة عالية، وحرص الهيئة على متابعة العمل الجاد والتطوير المستمر للمطار، ما يسهم في جعله وجهة مفضلة للسفر والشحن في المنطقة».
وأضاف: «مستمرون في أعمال التوسعة والتطوير بهدف تحسين البنية التحتية وتطوير الخدمات المقدمة وخاصة في مجال السفر الذاتي، مع الحرص على توسيع شبكة الوجهات التي يغطيها المطار لتلبية احتياجات المسافرين والشركات على حد سواء، ونؤكد رؤيتنا القائمة على تقديم تجربة سفر مميزة لجميع المتعاملين».

 

  قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

مطار الشارقة يستعد لاستقبال الرحلات المكثفة لعودة المقيمين إلى الإمارات

مطار الشارقة يعلن استعداده التام لاستئناف رحلات إجلاء المواطنين