شركة "طيران الإمارات"

أفادت شركة "طيران الإمارات"، الخميس، بأن مطار "أوهير" الدولي في شيكاغو، سيستقبل للمرة الأولى في تاريخه، طائرة الإمارات "إيرباص A380" العملاقة لمرة واحدة فقط، يوم 19 من تموز/يوليو الجاري.

وذكرت الشركة في بيان أنها كانت تلقت دعوة من مطار "أوهير" ودائرة الطيران المدني في شيكاغو ومدينة شيكاغو لاختبار بوابات وعمليات التطوير التي شهدها المطار لاستقبال هذا الطراز من الطائرات.

وإضافة إلى اختبار المرافق التي طورتها إدارة مطار "أوهير" لاستقبال طائرات (A380)، ستستعرض "طيران الإمارات" إمكانات هذه الطائرة، بما في ذلك نظام المعلومات والاتصالات والترفيه الجوي الفريد ice الذي يوفر أكثر من 2500 قناة حسب الطلب، إضافة إلى خدمة الإنترنت اللاسلكي Wi-Fi.

وأوضح نائب رئيس أول طيران الإمارات للعمليات التجارية لمنطقة الأميركتين، روب غيرني، إن "(طيران الإمارات) لقيت ترحيباً من شيكاغو منذ اليوم الأول لبدء رحلاتها إلى المدينة في العام 2014، وسنعمل مع شيكاغو ومطار (أوهير) ودائرة الطيران المدني لتشغيل الطائرة (A380) واختبار مرافق المطار الخاصة بها".

وأضاف أن "الشركة نقلت خلال العامين الماضيين أكثر من 160 ألف راكب من شيكاغو إلى دبي وما بعدها، فضلاً عن نقل ما يزيد على 60 ألف طن من الشحنات، الأمر الذي يسهم في تعزيز حركتي السياحة والتجارة من وإلى الولايات المتحدة".

وذكر مفوض دائرة الطيران المدني في شيكاغو، جينجر إيفانز، إن "وصول (إيرباص الإمارات A380) إلى مطار (أوهير)، يمثل لحظة تاريخية، ويدشن التحسينات التي أدخلناها على البنية الأساسية للمطار لاستقبال هذا الطراز العملاق من الطائرات الحديثة".