الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة

أعلن وزير السياحة المصري، خالد رامي، أن "الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة" ستفتتح مكتبًا لها في العاصمة الإماراتية أبوظبي، يبدأ نشاطه في تموز/يوليو المقبل للإشراف على الأسواق العربية، التي تشمل دول الخليج العربي ولبنان والأردن.

وأطلق الوزير رامي، الذي وصل إلى دبي على رأس وفد سياحي كبير للمشاركة في "معرض سوق السفر العربي 2015"، الذي يبدأ فعالياته في دبي الإثنين المقبل، حملة "مصر قريبة"، الموجهة للسائح في الأسواق العربية في إطار حملة ترويجية كبرى.

وأكد رامي، خلال تصريح صحافي، أن إطلاق الحملة يؤكد قرب مصر من إخوانها العرب ليس فقط جغرافياً، بل وثقافياً وتاريخياً واجتماعياً في جميع المجالات.
 

ويأتي إطلاق حملة "مصر قريبة" في أعقاب نجاح حملة "وحشتونا" في العام الماضي التي حققت نجاحًا كبيرًا، أدى إلى نتائج ملموسة في ارتفاع عدد السائحين من الدول العربية بزيادة نسبتها 74.2 في المائة من دولة الإمارات ونحو 68.6 في المائة من المملكة العربية السعودية وحوالي 48 في المائة من دولة الكويت مقارنة بعام 2013.

ولفت الوزير رامي إلى أن هذه النتائج الإيجابية تأتي في ظل الاستقرار السياسي المتزايد الذي تتمتع به مصر، والتعاون المباشر مع دول المنطقة للنهوض بالاقتصاد المصري، الذي تمثلت أبرز ملامحه في المؤتمر الاقتصادي الذي عقد في شرم الشيخ في آذار / مارس الماضي.

وأضاف: "أن نجاح هذا الحدث الكبير أسهم في ترسيخ مكانة مصر الرائدة بين دول المنطقة، وإثبات قدرتها على استضافة زائريها من سائحين أو مستثمرين في إبراز وجهاتها السياحية، واحتضانهم في بلدهم الثاني الذي ينعم بالأمن والاستقرار".

وأشار الوزير المصري إلى أن مصر ستستمر في التركيز على الأسواق العربية التي تعد جزءًا مهمًا ومحوريًا من تطلعاتها الاستراتيجية، خلال العام الحالي لرفع عدد السائحين إلى 20 مليون سائح في سنة 2020 .