مطار الملك خالد الدولي في الرياض

بلغ عدد الرحلات المتأثرة منذ بدء توقف الرحلات الجوية من وإلى مطار الملك خالد الدولي في الرياض بسبب الأحوال الجوية حتى الآن ٥٣٥ رحلة داخلية ودولية بين إلغاء وتأخير رحلات، ويقدر عدد الركاب المتأثرين بحوالي مائة ألف راكب. 

ووفق إدارة المطار فإنه جاري التعامل مع هذا الموضوع بمهنية عالية، حيث إن مطار الملك خالد الدولي يبذل جهودًا كبيرةً في دعم الناقلات الجوية الوطنية والأجنبية العاملة في المطار لاستعادة تشغيل رحلاتها المتأثرة من موجة الغبار التي اجتاحت العاصمة الرياض ،الأربعاء الماضي، لنقل الركاب داخليًا ودوليًا إلى حوالي مائة وجهة داخلية ودولية. 

وكان مطار الملك خالد الدولي قد شكَّل فريق عمل من كبار التنفيذيين لدعم جهود الناقلات الجوية للتعامل مع الركاب المتأثرين، وتقديم الدعم اللوجستي في مثل تلك الأحوال، إضافةً إلى تقديم خدمات النقل البري بالسيارات والحافلات لمن يرغب من الركاب المتأثرين، وكذلك تقديم الرعاية الكاملة لذوي الاحتياجات الخاصة. 

وأشاد مطار الملك خالد الدولي بالجهود الكبيرة المبذولة من جميع الجهات الحكومية والخاصة والناقلات الجوية العاملة في المطار على جهودها الكبيرة التي بذلتها وتبذلها في سبيل انتظام العمليات التشغيلية في المطار والحد من التأثير عن الركاب. 

وتداول مغردون في مواقع التواصل الاجتماعية صورًا لتكدس المسافرين في مطار الملك خالد الدولي يومي الخميس والجمعة الماضيين، وأكدوا أن شركات الطيران تتحمل السبب الأول في هذا التكدس، مشيرين إلى أنهم لم يتلقوا أي تجاوب من شركات خطوط الطيران لساعات طويلة.