مطار دبي

أعلنت مطارات دبي عن افتتاح منطقة جديدة للعب الأطفال والترفيه عنهم، ضمن خطتها التوسعية للارتقاء الدائم بخدماتها، وإضافة مساحات ترفيه جديدة للمسافرين عبر مطار دبي الدولي، وتمكينهم من تمضية بعض الوقت قبيل استئناف رحلاتهم.

وانطلاقاً من هذا الفهم، افتتحت مطارات دبي منطقة عائلية جديدة أطلقت عليها اسم «زن غاردن» في مبنى «الكونكورس بي»، تقع بين البوابتين بي 7 وبي 8. وتمتاز هذه المنشأة العائلية بحيّز متكامل للأطفال يتضمّن معدات لعب مبتكرة، وشاشات تلفزيون تعرض برامج الأطفال، إضافة إلى غرف لتبديل ملابس الأطفال لتأمين راحة العائلة.

وتم استيحاء تصميم هذه المنطقة من الصحراء العربية، حيث تبدو تضاريس الأرضية شبيهة بالكثبان الرملية التي يمكن الأطفال المشي واللعب عليها. وهنالك أيضاً، حيّز للتسلّق ومنطقة للألعاب التفاعلية مخصصة للأطفال الذين يحتاجون الى حرق بعض الطاقة الفائضة قبيل الانطلاق في رحلتهم التالية. كما تم توفير حيّز إضافي يمكن فيه العائلات تمضية الوقت بالمحادثة أثناء انتظار رحلاتهم.

وشملت عملية التطوير، توسيع وتجديد منطقة التحويل الرئيسة في الكونكورس بي لتأمين بيئة مرحِّبة بالمسافرين، من خلال مقاعد أكثر وألوان أكثر دفئاً، وجدران تكسوها النباتات الخضراء، وإضافة آلة لأمن الأطفال وصور يتم عكسها على الأرضية، بما يؤمن للمسافرين الشعور براحة أكبر لدى سفرهم عبر مطار دبي الدولي. كما تمت أيضاً زيادة سعة منطقة التحويل بهدف استيعاب أعداد أكبر من المسافرين خلال فترات الذروة.

وشملت عملية التطوير إضافة حمامات عامة تمت إعادة تصميمها، بحيث باتت تقدّم الآن منشآت رحبة ومريحة للتغيير للأطفال، ومناطق لحضانتهم، إضافة إلى منتجات فريدة مثل دورات المياه العائلية، ومقصورات المكياج للنساء، وشاشات مبتكرة تقابلها مرايا تؤمن للمسافرين المعلومات المتعلّقة برحلاتهم.

وقال كريس غارتن، النائب الأول للعمليات للرئيس التنفيذي في مطارات دبي: «حقاً لقد تم تصميم ذلك كله، لجعل رحلة المسافرين والعائلات عبر مطار دبي الدولي تجربة رائعة لا تُنسى».