مطار صلالة الجديد

بدأ الاثنين تشغيل مطار صلالة الجديد ونقل الحركة الجوية من المطار القديم إلى المطار الجديد، حيث سيكون الافتتاح الرسمي في شهر نوفمبر القادم متزامنا مع احتفالات سلطنة عمان بعيدها الوطني.

ونقلت وكالة الأنباء العمانية عن الدكتور محمد بن ناصر الزعابي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للطيران المدني قوله إن مطار صلالة الجديد يعد معلما هاما في محافظة ظفار، وإضافة نوعية للمشاريع التنموية الاقتصادية والسياحية، التي تنفذ في كافة أنحاء البلاد، مشيرا إلى أن المطار يأتي في مصاف مطارات العالم الحديثة، حيث تم تجهيزه بأحدث الأجهزة والتسهيلات ويشتمل على 30 منضدة لتخليص إجراءات المسافرين و 10 بوابات للمغادرة.

ويشتمل المشروع على مبنى للمسافرين بمساحة 65 ألف متر مربع بطاقة استيعابية تبلغ مليوني مسافر سنوياً في مرحلته الأولى ومدرج رئيسي بطول 4 كيلومترات بعرض 75 متراً يستوعب جميع وأحدث أنواع الطائرات، كما أنه مزود بأحدث أجهزة الملاحة الجوية والهبوط الآلي وغيرها حسب المعايير الدولية المعمول بها في هذا الشأن.

كما يشتمل على برج المراقبة البالغ ارتفاعه 57 متراً والذي تم تجهيزه وفق أفضل التقنيات الحديثة عالية الجودة و 27 مبنى جديدا منها مبنى لإدارة الحركة الجوية ومركز نظم المعلومات.