رجب طيب أردوغان

أجرى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الأحد، محادثات مع أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، في قصر دار سلوى في محافظة حولي (شرق)، تناولت العلاقات الثنائية وآخر المستجدات في المنطقة ولاسيما ما يتعلق بأزمة قطر.

وقالت وكالة الأنباء الكويتة الرسمية إن "المباحثات استعرضت العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها وتنميتها على الأصعدة كافة بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين".وأشارت إلى أن الزعيمين بحثا أيضًا "القضايا ذات الاهتمام المشترك وآخر المستجدات في المنطقة".

وأكدت أن "جوًا وديًا ساد المباحثات، عكس روح التفاهم والصداقة التي تتميز بها العلاقات الطيبة بين البلدين، في خطوة تجسد رغبة الجانبين في تعزيز التعاون القائم بينهما في كافة المجالات".

ومن المقرر أن ينتقل أردوغان اليوم الاثنين الى الدوحة المحطة الأخيرة في جولته الخليجية. ويرافق أردوغان في هذه الجولة ، عقيلته أمينة، ووزير الخارجية مولود جاويش أوغلو، ووزير الاقتصاد نهاد زيبكجي، ووزير الطاقة والموارد الطبيعية براءت البيرق، ووزير الدفاع نور الدين جانكلي، ورئيس الأركان العامة للجيش، الجنرال خلوصي أكار، ورئيس الاستخبارات العامة هاقان فيدان.

وكان خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، قد عقد في قصر السلام بجدة، الأحد، جلسة مباحثات مع الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان. وجرى خلال المباحثات استعراض العلاقات بين البلدين الشقيقين، وبحث تطورات الأوضاع في المنطقة، والجهود المبذولة في سبيل مكافحة الإرهاب ومصادر تمويله.

ووصل أردوغان، الأحد، إلى جدة في إطار جولته الخليجية التي تستمر يومين للتوسط في حل الأزمة مع قطر. وكان في استقبال الرئيس التركي بمطار الملك عبدالعزيز الدولي، الأمير خالد الفيصل، مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور إبراهيم العساف الوزير المرافق.