الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات

أكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، أن الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، يولي اهتماماً بالتواصل مع أبناء الوطن والتعرف إلى شؤونهم وأحوالهم.

جاء ذلك خلال لقاء الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، أمس، عدداً من أهالي مدينة العين في قصر "المويجعي" التاريخي.

أقرأ أيضًا:  محمد بن زايد يتلقى رسالة من الرئيس الصيني نقلها مبعوثه الخاص

وتبادل وأهالي مدينة العين، بحضور سمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان، ممثل حاكم أبوظبي في منطقة العين، والشيخ خالد بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس إدارة مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة، الأحاديث الودية عن قيم التآلف والتلاحم والتواصل الأصيلة التي يتحلى بها مجتمع الإمارات باعتباره أسرة واحدة، إضافة إلى تقاليده المتوارثة والروابط القوية التي تجمع بين قيادة الدولة وشعبها تحت مظلة محبة الوطن والانتماء إلى ترابه والمحافظة على مكتسباته.

واستحضر الشيخ محمد بن زايد والحضور جهود المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وحرصه على تعزيز العادات والتقاليد الإماراتية، والحفاظ على مكونات وأصالة الموروث الشعبي الذي تميزت به الهوية الوطنية الإماراتية، مشيدين بحرص صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، على مواصلة السير على نهج المؤسس من أجل محافظة الأجيال المقبلة على هذه القيم والموروثات الأصيلة.

من جانبهم، أعرب الأهالي عن بالغ سرورهم بلقاء الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، معربين عن مشاعر الولاء والمحبة للقيادة الحكيمة، سائلين الله عز وجل أن يديم على وطننا الغالي نعمة الأمن والأمان، ويسبغ على الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، موفور الصحة والعافية ويبقيه ذخراً للوطن، مؤكدين أن هذه اللقاءات تعكس عمق التلاحم والتآلف بين القيادة والشعب والاعتزاز بالانتماء إلى هذا الوطن الغالي.

وتجوّل ولي عهد أبوظبي في المعرض المقام في فناء قصر المويجعي، حيث تعرف من محمد خليفة المبارك، رئيس دائرة الثقافة والسياحة، والقائمين على القصر، إلى محتويات الفعاليات التي تسرد قصة القصر ومن سكنه من أسرة آل نهيان على مدى أربعة أجيال، وتركز بشكل خاص على حياة وإنجازات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة.

وتتتبع مراحل تعلّم الشيخ محمد واستعداده المبكر للقيادة، حيث ولد ونشأ في هذا القصر، كما يُقدم المعرض التسلسل الزمني لحياة أفراد العائلة الحاكمة لأبوظبي وعلاقتهم بقصر المويجعي.

 وتفقّد الشيخ محمد البرج الشمالي الغربي الذي قضى فيه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، السنوات الأولى من طفولته، حيث يحتوي البرج على 7 غرف.

يشار إلى أن المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ، كان قد انتقل إلى قصر المويجعي في عام 1946، عندما أصبح ممثلاً للحاكم في مدينة العين، حيث ولد الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان في القصر بعد سنتين من انتقاله إليه، وقضى شطراً من شبابه في هذا القصر، يتعلم من والده مهارات القيادة، وينهل من مجلسـه منابع الحكمة والشجاعة والمواقــف النبيلة وبذل الخير لأهل وطنــه.

قد يهمك أيضًا:

محمد بن زايد و جابرييلا بارون يستعرضان "المستجدات الإقليمية"

ولي عهد أبوظبي يبحث تعزيز العلاقات مع رئيس أنغولا