جماعة "الحوثيين"

أكدت جماعة "الحوثيين" أن وحدات الجيش المنظوية تحت سيطرتها استهدفت معسكر "شعب الجن"، قرب ممرر الملاحة البحرية  باب المندب، بصاروخ باليستي، ما أدى إلى سقوط أكثر من 150 قتيلاً وجريحًا من القوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، في القوت الذي أعلن فيه جيش "هادي" مقتل قائد حوثي بارز، في صعدة، شمال البلاد.

وأكدت "المقاومة الشعبية"، المدعومة من التحالف العربي، مقتل قائد "الحوثيين" في محور علب، أبو طه الخولاني، و41 من  أتباعه، في مواجهات مع الجيش الوطني خلال الساعات الماضية.

وأشارات "المقاومة الشعبية" إلى أن جماعة "الحوثيين" حاولت  تنفيذ هجوم لاستعادة جبل مندبة، والمواقع التي تمت السيطرة عليها في الأيام الماضية في جبهة علب، شمال شرقي صعدة، لكن الجيش الوطني والمقاومة، وبدعم ومساندة قوية من القوات البرية والجوية السعودية، تمكنا من كسر الهجوم وقتل القائد الحوثي، وتنفيذ هجوم معاكس، تمت من خلاله السيطرة على موقعين كانا يتمركز فيهما "الحوثيين"، ويقع في اتجاه منطقة سحار الشام، وفقًا لماء جاء في تصريحات قيادات في المقاومة الشعبية.

وتخوض "المقاومة الشعبية"، المساندة للحكومة الشرعية، معارك مع قوات الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح و"الحوثيين" في جبهة علب، المتاخمة للمملكة العربية السعودية، بهدف التقدم في اتجاه محافظة صعدة، المعقل الرئيسي لجماعة "الحوثيين"، سقط على إثرها العشرات من الطرفين.