ضحايا جريمة "نيس"

استنكرت دولة الإمارات العربية المتحدة حكومة وشعبًا، الجريمة الإرهابية البشعة التي استهدفت محتفلين باليوم الوطني الفرنسي في مدينة نيس. وندد حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بالعملية الإرهابية، معبراً باسم شعب الإمارات عن خالص المواساة والتضامن مع أسر ضحايا الحادث الإرهابي.

وأضاف في تغريدات عبر تويتر أن جنون الإرهاب سيوحد الشعوب ولن يرهبها، وسيقوي تعاضدنا الإنساني ولن يضعفه، وسيرسخ قيم الحوار بين مختلف الديانات ولن يهدمها.

كما تقدم الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بخالص العزاء لأسر الضحايا. وكتب  في تغريدات عبر "تويتر": نقف مع فرنسا حكومة وشعباً متضامنين أمام الجريمة الإرهابية في مدينة نيس، ونتقدم بخالص العزاء لأسر الضحايا ودعواتنا بالشفاء للمصابين، لافتاً إلى أن جريمة "نيس" لن تثنينا عن عزمنا للتصدي للتطرف والإرهاب، ورسالة الإسلام السمحة وقيمنا الإنسانية هي التي توجهنا.

ودان المجلس الوطني الاتحادي الجريمة النكراء، معرباً عن تأييده لاتخاذ كل الإجراءات لاستئصال خطر الإرهاب الذي يهدف لزعزعة الأمن والأمان ويمس مقدرات الشعب الفرنسي. وأضاءت أبوظبي أبرز معالمها بألوان العلم الفرنسي تضامناً مع ضحايا الهجوم الإرهابي.