جانب من جلسة سابقة لمحاكمة الرئيس السابق محمد مرسي

أعلنت وزارة الداخلية مقتل رقيب من قوة مباحث قسم شرطة أول المنصورة برصاص مجهولَيْن يستقلان دراجة بخارية، فيما كَشَفَت المعاينة المبدئية للنيابة العامة عن إصابة الرقيب بثلاث طلقات من الخلف، مما تسبب في وفاته فى الحال. وأوضحت الداخلية في بيان صحافي، اليوم الجمعة، أنه أثناء سير رقيب الشرطة عبدالله عبدالله متولي علي من قوة مباحث قسم شرطة أول المنصورة في مديرية أمن الدقهلية في منطقة كوبري سندوب في محافظة الدقهلية، صباح اليوم، مستقلاً دراجته البخارية، قام مجهولان يستقلان دراجة بخارية باعتراض طريقه، وإطلاق أعيرة نارية عدة تجاهه, مما أدى إلى مقتله.
وأكّّدت الداخلية أن الأجهزة الأمنية تكثف جهودها للوقوف على ظروف وملابسات الواقعة وملاحقة الجناة وضبطهم.
وكَشَفَت المعاينة المبدئية للنيابة العامة، بإشراف رئيس النيابة الكلية، المستشار شريف عماد عون عن إصابة الرقيب عبدالله عبدالله متولي علي الحملي (42 سنة)، رقيب شرطة، بثلاث طلقات من الخلف، مما تسبب في وفاته فى الحال.
وكَشَفَت التحريات الأولية أيضًا أن مرتكبي الحادث اثنان كانا يستقلان دراجة بخارية لونها أحمر، وتتبعوا القتيل بعد انصرافه من الخدمة أمام منزل العضو اليمين في قضية قتل المتظاهرين المتهم فيها الرئيس السابق محمد مرسي وعدد من قيادات جماعة "الإخوان"، المستشار حسين قنديل، وأطلقوا النار عليه أثناء نزوله من الكوبري العلوي لسندوب، واستقلاله دراجة بخارية.
وتستأنف محكمة جنايات القاهرة، السبت، محاكمة الرئيس المعزول في قضية قتل المتظاهرين في أحداث الاتحادية.