جنايات الأقصر تؤجل النطق بالحكم في قضيّة "ريا وسكينة"

قضت محكمة جنايات الأقصر، الأربعاء، بتأجيل القضية المعروفة إعلاميًا بـ"ريا وسكينة"، إلى جلسة 22 آذار/مارس المقبل، للنطق بالحكم. وكانت المحكمة قد أمرت بإحالة أوراق ثلاثة من أعضاء التشكيل العصابي "ريا وسكينة"، الذين تخصصوا في ارتكاب جرائم قتل السيدات، بعد سرقتهن، إلى مفتي الجمهورية، وإيداع المتهم الرابع، الحدث، في دور الرعاية، ونظرًا لتغير هيئة المحكمة، تمَّ تأجيلها للمرافقة مرة أخرى.
يذكر أنّ النيابة العامة في الأقصر قد أمرت، تحت إشراف المستشار محمد الفهمي، بحبس "ريا وسكينة" الصعيد، وأبنائها، 4 أيام على ذمة التحقيق، بعدما أخطرت بشأن المحاضر المحررة في أكثر من جريمة قتل.
وكان مدير أمن الأقصر اللواء أحمد ضيف صقر، قد تلقى إخطارًا من مدير البحث الجنائي العميد رفعت خضر، يبيّن أنّ التحريات في مقتل حياة محمد أحمد (75 عامًا) ربة منزل، ومقيمة في ناحية البغدادي، والمحرر عنها المحضر رقم 1744 إداري الأقصر، وكذا مقتل وسرقة هاجر بغدادي خير سيد أحمد (5 أعوام) طفلة، والمحرر عنها المحضر رقم 733 إداري الأقصر، توصّلت إلى مرتكبي الجريمة، وهم فادية معلا محمد، وشهرتها "فريال" (47 عامًا)، ربة منزل، وأبناؤها إيمان عربي محمد أحمد (27 عامًا)، ووجدي عربي محمد أحمد، وشهرته "مؤمن" (14 عامًا)، وحسين عربي محمد أحمد (23 عامًا)، سائق نجل زوجها.
وتمكن ضباط البحث الجنائي من القبض عليهم، واعترفوا بارتكاب الواقعتين بدافع السرقة، على طريقة "ريا وسكينة".