نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم

أكد نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أن "الإبداع الهادف في شتى صوره وقوالبه، ذو أهمية كبيرة، لما له من أثر طيب يسهم في بناء الأمم ويرتقي بالشعوب"، منوهًا بأن "الكلمة الصادقة مسؤولية كبيرة، لما لها من أثر بالغ في الارتقاء بالفكر وتحقيق ريادة الشعوب وتقدمها وتحفيزها على الإنجاز خصوصًا إذا ما اقترنت بإبداع خلاق يسهم في وصولها إلى الناس، وتشجيعهم على إعمال العقل في مضمونها وقيمتها".

وجاء ذلك، خلال حضور الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، العرض الأول للملحمة الشعرية الغنائية "الفارس" الذي أقيم أمس، في قاعة الشيخ راشد في مركز دبي التجاري العالمي. وتعبيرًا عن دعمه وتقديره للإبداع والمبدعين، صعد الشيخ محمد بن راشد إلى خشبة العرض وصافح فريق العمل.

وحضر العرض الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة "طيران الإمارات"، والشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم، والشيخة الجليلة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، وعدد من الوزراء ومديري الدوائر وكبار الشخصيات وما يزيد على 2000 مشاهد.

وجاء العمل برؤية مبتكرة ومحتوى درامي غير تقليدي، إذ انتصر "الفارس" للحكمة والتعايش والتسامح والبناء والازدهار، واستعان المخرج بمشاهد مستوحاة من نبض الحياة في مدن عربية عديدة قبل أن يصل إلى دبي، لؤلؤة المدن، ليكون المشهد الختامي يحاكي سيرة دبي.

وخلال المسرحية الغنائية التي يقدمها "براند دبي" الذراع الإبداعية للمكتب الإعلامي لحكومة دبي بالتعاون مع "الرحباني للإنتاج" تألق في أداء دور "فارس"، وهي الشخصية الرئيسة في العرض، الفنان اللبناني غسان صليبا الذي شاركته البطولة الفنانة الإماراتية "بلقيس" في دور "شموس" ببراعة، على الرغم من كون هذه المشاركة التجربة الأولى لها في مجال المسرح الغنائي، لتثبت رجاحة رأي مبدع العمل ومخرجه مروان الرحباني الذي أضاف بمسرحية "الفارس" علامة فارقة جديدة في تاريخه الحافل بالنجاحات في مجال المسرح الغنائي، في حين تكاملت عناصر العرض لتقدم عملًا ملحميًا من طراز فني فريد قوبل باستحسان واسع من الجمهور الذي امتلأت به قاعة العرض الذي يستمر حتى التاسع من كانون الثاني/يناير الجاري.

وأكدت المدير العام للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، منى غانم المري، أن "الملحمة الغنائية المستوحاة من أشعار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ترسخ مكانة دبي وجهة رائدة للإبداع، وأن المسرحية رسالة خير من دبي إلى العالم تحمل بين ثناياها معاني إنسانية رفيعة نابعة من ثقافتنا العربية الأصيلة وقيمنا الإسلامية السمحة، وتقدم دعوة إلى العالم أجمع لإحياء تلك القيم لتكون عونًا لشعوبه على تجاوز التحديات التي أثقلت كاهل الناس، ولتشيع الأمل في النفوس وتدعو للخير والنماء وتبشر بآفاق أرحب حافلة بالفرص يعمها الوئام وتظللها السعادة".