القوات العراقية

أرسلت القوات العراقية، تعزيزات إلى منطقة التأميم جنوب غرب مدينة الرمادي والتي تمكنت من انتزاعها من تنظيم "داعش" الذي كان يسيطر عليها منذ منتصف آيار/مايو الماضي.

وذكر ضباط كبير في قيادة شرطة الأنبار أن "فوجًا من قوات طوارىء الأنبار تحرك من قاعدة الحبانية إلى منطقة التأميم لمسكها بعد تحريرها.

وتمكنت القوات العراقية  بدعم التحالف الدولي الجوي من استعادة السيطرة على منطقة التأميم، أكبر منطقة في مدينة الرمادي (100 كلم غرب بغداد)، في مؤشر مهم على عملية محاولة استعادة الرمادي بكاملها.
ويضم فوج الطوارئ مقاتلين من أهالي الأنبار تم تدريبهم وتجهيزهم لتثبيت المواقع على الأرض، بينما تخوض قوات الجيش ومكافحة الإرهاب المعارك.

وقال رئيس مجلس قضاء الخالدية شرق الرمادي علي داود، إن "الفوج مجهز بالسلاح والعتاد والآليات، وتم تدريب المقاتلين على حرب المدن ومسك المناطق المحررة من تنظيم داعش".

وبحسب مصادر عسكرية عراقية، قصف طيران التحالف الدولي صباح اليوم الأربعاء، تجمعات لتنظيم "داعش" في شمال المدينة ما أسفر عن مقتل العشرات من عناصره.

وكانت قوات عراقية تمكنت الثلاثاء من استعادة السيطرة على منطقة التأميم، إحدى كبرى مناطق مدينة الرمادي عاصمة محافظة الأنبار غرب بغداد، في عملية تعد الأكبر منذ سيطرة تنظيم "داعش" على المدينة منتصف أيار/مايو الماضي.

وشنّت القوات العراقية بدعم من الائتلاف الدولي خلال الأسابيع الأخيرة هجمات متلاحقة بعد انتشارها وفرض سيطرتها على قسم كبير من المناطق المحيطة بالرمادي، كبرى مدن محافظة الأنبار. وصرّح الناطق باسم جهاز مكافحة الإرهاب صباح النعمان بأن "قواتنا طهرت بالكامل اليوم الأربعاء، منطقة التأميم بعد معركة شرسة ضد مسلحي داعش".
وأضاف: "لم يكن أمام الدواعش خيارًا سوى الاستسلام أو القتال... وتم القضاء عليهم بالكامل"، وأكد أن "التأميم أصبحت خالية من فلول داعش... الآن بدأنا تنظيف المنطقة التي كانت تنتشر فيها السواتر ومنازل مفخخة، لتأمين عودة الأهالي بسلام".